«أولمبي الفراعنة» يحافظ على حظوظه بتعادل مثير أمام نيجيريا

نشر في 04-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-12-2015 | 00:01
حقق منتخب مصر الأولمبي تعادلاً مثيراً أمام نيجيريا، بهدفين لكل منهما، في اللقاء الذي أقيم بينهما أمس الأول، بالجولة الثانية للمجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما بالسنغال.

وانتفض "الفراعنة" بعد تأخره بهدفين في الشوط الأول عن طريق إيتوبو (21 و30) من ركلتي جزاء مشكوك في صحتهما، حيث تمكن من تسجيل هدفين عن طريق رمضان صبحي والبديل كريم ممدوح (46 و51).

ورفع رصيده إلى نقطتين بالمركز الثالث، بينما ارتفع رصيد نيجيريا إلى 4 نقاط، ليتقاسم الصدارة مع الجزائر، ويتأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة غدا، بلقاء مصر ومالي والجزائر مع نيجيريا.

قدَّم منتخب مصر عرضاً ضعيفاً في الشوط الأول، وتبادل الفريقان السيطرة، لكن الأداء الجماعي لـ "الفراعنة" كان مهزوزاً، بعكس المنتخب النيجيري، الذي شكل الخطورة عن طريق الهداف جونيور أجاي.

ولعب المنتخب المصري على الكرات العرضية في عمق دفاعات نيجيريا، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء وهمية بداعي لمس الكرة يد المدافع رامي ربيعة (19)، ليسجل إيتوبو هدف التقدم لنيجيريا.

وحاول المصريون التماسك بعد الهدف، واستحوذوا على الكرة بعض الشيء في وسط الملعب، إلا أن الحكم احتسب ركلة جزاء أخرى بداعي لمسة يد ضد محمد هاني مشكوك في صحتها، ليسجل إيتوبو الهدف الثاني لنيجيريا.

وتدخل المدير الفني لـ "الفراعنة"، حسام البدري، في الشوط الثاني، بإشراك صانع الألعاب كريم ممدوح، بدلاً من حسين رجب، وتقدم رامي ربيعة لمركز الوسط المدافع، بدلاً من الليبرو، ليتحسن الأداء بشكل ملحوظ، حتى نجح رمضان صبحي في استغلال تمريرة عرضية من جانب الظهير الأيسر محمد حمدي، ليودع الكرة في مرمى نيجيريا ببراعة برأسه (47).

وواصل "الفراعنة" الانتفاضة، قبل أن يحققوا التعادل عن طريق كريم ممدوح، الذي صنع الفارق، ونجح في إحراز هدف ثانٍ (51).

back to top