انطلاق انتخابات المجلس الوطني الاتحادي فى الامارات

نشر في 03-10-2015 | 13:12
آخر تحديث 03-10-2015 | 13:12
No Image Caption
توجه الناخبون فى دولة الامارات العربية المتحدة الى مراكز الاقتراع صباح اليوم السبت لانتخاب 20 عضوا بالمجلس الوطني الإتحادي (البرلمان).

وشهدت المراكز في الساعات الاولى إقبال الاف الناخبين بينهم كبار السن والنساء، وتجري عملية التصويت في 36 مركزا بمختلف المدن، ومن المتوقع مشاركة نحو 185 ألف ناخب ممن يحق لهم الادلاء باصواتهم.

وقال ناخبون في لجنة المركز التجاري في دبي لوكالة الأنباء الالمانية (د.ب.ا) أن عملية التصويت تجرى بصورة ميسرة.

وقال الناخب علي المنصوري أنه لم يواجه أية عقبات في عملية التصويت، اذ أن الإقتراع يتم بصورة الية عبر شاشات الكترونية في المركز.

وقالت الناخبة منى آل علي، أنها حرصت على الإدلاء بصوتها في الإنتخابات "حتى تؤدي دورها الوطني، وتسهم في وصول المرشح الأمثل لقاعة المجلس".

ودعا الناخب خالد سلطان " الناخبين الى إنتخاب من يرونه مناسبا لتمثيل المواطنين، والإبتعاد عن التصويت وفقا للصداقة أو صلة القرابة".

وكان أول الناخبين في لجنة إمارة دبي الرئيسية، وزير الاقتصاد الإماراتي المهندس سلطان المنصوري،الذي دعا الناخبين إلى "التفاعل والمشاركة في إنجاح هذا الحدث الديمقراطي المهم".

وهذه الانتخابات هي ثالث إنتخابات تشهدها الإمارات، بعد إنتخابات عامي 2006، و.2011 ويتنافس على مقاعد المجلس الوطني ومقره أبوظبي، 341 مرشحاً بينهم 76 إمرأة.

ويتولى حكام الإمارات إختيار 20 لعضوية المجلس الى جانب الاعضاء العشرين الفازين فى الانتخابات.

back to top