نفى رئيس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية، النائب حمد الهرشاني، ما أشيع عن توقيف أحد أعضاء مجلس الأمة برفقة سيدة كويتية وبحوزتهما 22 مليون دولار على الحدود الأردنية - العراقية، وتدخل السفير الكويتي في الأردن لحل المسألة.

Ad

وقال الهرشاني، في تصريح صحافي، إن وزارة الخارجية والسفارة الكويتية في الأردن أكدتا خلال اتصالاته معهما أن ما تردد عار عن الصحة، ولا يمت للواقع بصلة، مؤكدا أنها قصة مختلقة تهدف الى تشويه صورة الدولة، ممثلة في مؤسساتها الشامخة.

واعتبر الهرشاني أن ما حدث هي شائعات من البعض المعروفين لدى الجميع الذين يسعون الى التشويش على عمل الحكومة ومجلس الامة، مضيفا أن العلاقات الكويتية - الأردنية في أفضل حالاتها، ما يعني أنه لو كانت هناك وقائع غير قانونية لاتخذت السلطات الأردنية أولى إجراءاتها بإبلاغ وزارة الخارجية أو السفارة الكويتية على الفور.

وناشد النائب أصحاب المنابر الإخبارية تحري الدقة والصدق في نقل الأخبار والتأكد من صحتها قبل بثها.

بدوره، أعلن مقرر لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية، النائب ماضي الهاجري، في تصريح صحافي، أنه أجرى اتصالا هاتفيا بوكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله، للاستفسار عما تردد من أخبار بهذا الشأن، وقال إن الجارالله نفى صحة هذه الواقعة نفيا قاطعا، مؤكدا أن السفير الكويتي في الأردن في إجازة خاصة خارج المملكة.