يدشِّن منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم تحت 16 سنة منافساته في المجموعة الخامسة ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، المقرر إقامتها في اليمن عام 2016، وذلك حينما يلتقي المنتخب الأفغاني في الساعة 6:25 من مساء اليوم، وذلك على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة.

Ad

يدخل منتخب أفغانستان المباراة متربعاً على قمة المجموعة برصيد نقطة، بينما تسبب انسحاب منتخب سريلانكا قبل انطلاق المنافسات بنحو 30 يوماً بعد خوض منتخبنا الوطني للجولة الأولى.

ويدرك الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب إبراهيم عبيد، ومساعده محمد الفيلكاوي، أن المنافس لن يكون لقمة سائغة، فالفوز عليه يتطلب مجهوداً مضاعفاً من اللاعبين، وتفكيراً دائماً من قبل الجهاز الفني خلال اللقاء.

يذكر أن المنتخب الأفغاني اقتنص نقطة ثمينة من بين أنياب نظيره السوري، بعد تعادلهما في المباراة الافتتاحية التي أقيمت مساء أمس الأول الأربعاء بهدفين لكل منهما، وهو الأمر الذي كان بعيدا عن التوقعات.

أفغانستان تحت المجهر

وتابع عبيد والفيلكاوي المباراة من المدرجات، إلى جانب الحصول على تسجيل لها، من أجل الوقوف على مستوى منتخب أفغانستان، ومعرفة أبرز نقاط القوة والضعف فيه، ومن ثم وضع الخطة المناسبة للقاء، والتي تتضمن الاعتماد على الأسلوب الهجومي مع اللعب بكثافة عددية في وسط الملعب، والذين سيضغطون بقوة على المنافس في حالتي الهجوم والدفاع، كما يولي المدرب في خطته الدفاع أهمية كبيرة، حيث جاءت تعليماته للاعبين بضرورة إفساد الهجمات مبكرا، حتى لا يتيحوا الفرصة للاعبي أفغانستان بتهديد مرمى الحارس سعود الحوشان.

الاقتراب من التأهل

والفوز الليلة يجعل منتخبنا الوطني يضع قدما في البطولة القارية، حيث يكفيه التعادل فقط مع المنتخب السوري بعد غد الأحد في الجولة الأخيرة من أجل التربع على قمة المجموعة.

يذكر أن المنتخبات العشرة التي ستتربع على قمة المجموعات ستتأهل مباشرة إلى كأس آسيا، في حين يتأهل أفضل خمسة منتخبات في المجموعات العشر إلى البطولة بجانب الهند البلد المنظم.

وكان المنتخب الوطني أنهى استعداداته لخوض منافسات المجموعة بلعب ثلاث مباريات تجريبية مع أندية الكويت والقادسية والسالمية لنفس المرحلة العمرية، ونجح في تحقيق الفوز في المباريات الثلاث، واعتبر الجهاز الفني البطولة الخليجية التي خاضها الفريق مؤخرا، والتي حقق فيها المركز الرابع، خير إعداد للتصفيات، وسبق هذه البطولة اقامة معسكر تدريبي في مدينة إسطنبول شهد إقامة أربع مباريات تجريبية مع أندية تركية متدرجة المستوى.