يعمل عبدالحميد الهاشم منذ نحو 30 عاماً في معهد الأبحاث، وتم اختياره قبل يومين مديراً للمعهد بالوكالة، وشغل في السابق رئيس مركز أبحاث البترول التابع للمعهد بمنطقة الأحمدي.

Ad

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي رئيس مجلس أمناء معهد الكويت للأبحاث العلمية د. بدر العيسى قرارا بتكليف

د. عبدالحميد الهاشم القيام بأعمال مدير المعهد لحين تعيين مدير جديد.

وقالت مصادر مطلعة إن اللجنة المكلفة باختيار مدير جديد خلفا للمدير السابق ناجي المطيري الذي انتهت مدته القانونية رفعت عددا من الأسماء للاختيار من بينها، لافتة إلى أن الوزير العيسى رفع 3 أسماء لمجلس الوزراء لاختيار أحدهم. وأوضحت أن الاسم الجديد لمدير المعهد سيتم الإعلان عنه في غضون أسبوعين على أقصى تقدير.

يذكر أن الهاشم كان يعمل رئيسا لمركز أبحاث البترول التابع للمعهد في منطقة الأحمدي ويعمل في المعهد منذ نحو 30 عاما.

وانتهت مدة المدير العام لمعهد الكويت للأبحاث العلمية ناجي المطيري القانونية في 4 ديسمبر الجاري، وبقي على رأس عمله حتى 23 الجاري، ما يعد مخالفة صريحة لمرسوم تعيينه على الرغم من تجاوزه المدة القانونية في بقائه بمنصبه، حيث صدر له المرسوم بتاريخ 4 ديسمبر 2011 وهي المدة الثانية له حيث تم التجديد له مدة أربع سنوات.

«تجاوزات المطيري»

وكان عدد كبير من أعضاء مجلس الأمة شن هجوما ضاريا على المطيري خلال الأشهر الخمسة الماضية، ما حدا بالعيسى الى تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على حقيقة ما أسموه «تجاوزات المدير العام للمعهد»، ولكن نتائج هذه اللجنة لم تظهر حتى تاريخه، على الرغم من تأكيدات الوزير العيسى في تصريحات صحافية عدة انتهاء عمل لجنة اختيار المدير الجديد للمعهد وهي اللجنة التي يرأسها د. أحمد بشارة، والعمل على اصدار قرار التعيين خلال سبتمبر (الماضي!).

واستغربت المصادر عدم ظهور نتائح لجنة التحقيق في مخالفات معهد الأبحاث التي شكلها العيسى قبل نحو 7 أشهر، مشيرة إلى أن العيسى أكد في أكثر من تصريح صحافي أن فترة عمل مدير معهد الكويت للأبحاث العلمية ستنتهي في ديسمبر المقبل!، مؤكدا أنه لابد من فتح المجال لعناصر جديدة تخدم المعهد على حد وصفه.