«الكهرباء»: تنسيق لمعالجة المياه الجوفية في «سعد العبدالله»

نشر في 18-08-2015 | 00:05
آخر تحديث 18-08-2015 | 00:05
No Image Caption
بالتعاون مع «السكنية» لتحقيق مصلحة الطرفين وزيادة مساحة المدينة الجديدة
تسعى وزارة الكهرباء والماء و"السكنية" إلى التنسيق بشأن الآبار الكائنة في الأرض المخصصة في منطقة سعد العبدالله، من أجل المصلحة العامة.

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء والماء عن وجود تنسيق مشترك بين الوزارة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية لإيجاد حلول لآبار المياه الجوفية التي توجد بأعداد كبيرة في مدينة سعد العبدالله، حيث تمثل ثلث المساحة المخصصة لـ"السكنية" من البلدية، لافتة الى أن بلدية الكويت التي أصدرت قرار تخصيص الأرض للسكنية، وشمل القرار ضرورة المحافظة على كل خدمات وزارة الكهرباء والماء "الآبار الجوفية" في المنطقة.

وبينت المصادر إجراء الوزارة اجتماعات مستمرة مع "السكنية"، سعيا إلى تحقيق المصلحة العامة للطرفين، مشيرا الى أن "السكنية" تسعى الى توسيع المساحة المخصصة لها في مدينة سعد العبدالله، ووزارة الكهرباء والماء متمسكة بخدماتها الموجودة في المنطقة، وتسعى الجهتان حاليا إلى التنسيق في ما بينهما.

من جانب آخر، قال الوكيل المساعد لقطاع التنسيق والمتابعة في وزارة الكهرباء والماء، يوسف العجيل، إنه حرصا من الوزارة على التواصل مع عموم المستهلكين، قررت إجراء استبيان شمل 250 مواطنا لاستطلاع آرائهم وقياس مدى رضاهم عن نجاح الوزارة في إعادة المياه قبل موعدها بـ4 ساعات للمناطق التي حددت خلال عملية تحويل المياه العذبة على طريق الجهراء.

وأوضح العجيل أن النتائج أظهرت أن 97 في المئة راضون تمام الرضا عن جهود وزارتي الكهرباء والماء والأشغال، وأثلج صدورهم نجاحهما في تنفيذ أعمال المشروع وإرجاع المياه للشبكة خلال 14 ساعة فقط.

وتابع: إن تنفيذ المشاريع، خصوصا المشاريع الحيوية مثل طريق الجهراء السريع، له فوائد كبيرة ستعود بالدرجة الأولى على الوطن والمواطن، بغض النظر عن الفترة التي ستقطع فيها المياه.

وأوضح العجيل أن هذا التأييد يعطي المسؤولين في وزارتي الكهرباء والماء والأشغال دفعة معنوية كبيرة على تنفيذ وإنجاز المشاريع التنموية الكبيرة التي تتضمنها خطط التنمية.

back to top