استشهاد فلسطينيين برصاص جنود الاحتلال بزعم محاولتهم طعن جنود

نشر في 09-01-2016 | 11:43
آخر تحديث 09-01-2016 | 11:43
No Image Caption
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن جنوداً متمركزين عند حاجز في الضفة الغربية المحتلة قتلوا فلسطينيين حاولا شن هجوم بالسكين السبت.

وأوضحت متحدثة عسكرية أن الهجوم وقع في شمال وادي الأردن، والهجوم هو الأخير من عشرات الهجمات وغالبيتها بالسلاح الأبيض التي يشنها فلسطينيون منذ أسابيع ضد اسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة والقدس.

ومنذ الأول من أكتوبر، استشهد 146 فلسطينياً بالإضافة إلى مقتل 22 اسرائيلياً وأميركي واريتري في أعمال عنف تخللتها عمليات طعن ومحاولات طعن ومواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين وإطلاق نار، وفقاً لتعداد لوكالة فرانس برس.

وفي وقت سابق، هدم الجيش الإسرائيلي فجر السبت منزلاً في الضفة الغربية المحتلة يملكه ذوو مهند الحلبي، الشاب الفلسطيني الذي نفذ قبل ثلاثة أشهر هجوماً بسكين في البلدة القديمة بالقدس الشرقية المحتلة، كما أفادت مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان.

وقُتِلَ الحلبي برصاص القوات الإسرائيلية بعد أن قتل جندياً وحاخاماً في مدينة القدس القديمة في 3 أكتوبر، بحسب مصادر عسكرية وفلسطينية.

وأمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في الرابع من أكتوبر بـ "تسريع هدم منازل الإرهابيين"، معتبراً أن اسرائيل "تخوض معركة حتى الموت ضد الإرهاب الفلسطيني".

ويحتج الفلسطينيون على عمليات الهدم التي تثير جدلاً في صفوف المدافعين الإسرائيليين عن حقوق الإنسان الذين يقولون أنها لا تطبق على الإسرائيليين الذين ينفذون اعتداءات دامية ضد الفلسطينيين.

كما سلّم الجيش الإسرائيلي السبت جثامين أربعة فلسطينيين قتلوا الخميس في هجومين بجنوب الضفة الغربية المحتلة.

ومن المفترض أن يتم تشييع الجثامين السبت بالقرب من الخليل بحسب مصادر فلسطينية.

ويثير حجز اسرائيل لجثث الفلسطينيين الذين يقتلون برصاص قوات الأمن الإسرائيلية الاستياء والغضب في المجتمع الفلسطيني كما يزيد من مشاعر النقمة لديه.

back to top