بلاتوهات السينما المصرية... وانتعاشة جديدة

نشر في 27-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 27-07-2015 | 00:01
تعود الحياة تدريجاً إلى بلاتوهات السينما خلال الأسابيع المقبلة بعد استراحة نعمت بها خلال شهر رمضان بسبب انشغال الفنانين بالمشاريع الدرامية، والبلاتوهات بالمشاهد الأخيرة للدراما الرمضانية.
فيما دخل بعض الفنانين البلاتوهات سريعاً للانتهاء من أعمالهم السينمائية، يباشر البعض الآخر التحضير لأفلام جديدة عبر جلسات يعقدها خلال الأسابيع المقبلة. أبرز هؤلاء أحمد السقا الذي اتفق على بطولة فيلم مع المنتج هشام عبد الخالق، بينما تتعاون ياسمين عبد العزيز مع المنتج أحمد السبكي.

يعود تامر حسني إلى السينما بعد غياب أكثر من عامين بفيلمه السينمائي «أهواك»، كتبه وليد يوسف ويخرجه محمد سامي وينتجه محمد السبكي. تشاركه البطولة غادة عادل العائدة بعد غياب عامين أيضاً، بالإضافة إلى أمل رزق ومحمود حميدة وانتصار.

الفيلم مرشح للعرض خلال موسم عيد الأضحى المقبل، لذا يعمل المخرج محمد سامي على تكثيف ساعات التصوير يومياً للانتهاء منه في أقرب وقت ممكن، خصوصاً أن البطل حسني سيقدم فيه مجموعة أغانٍ ستطرح عبر الإنترنت والفضائيات المختلفة قبل نحو ثلاثة أسابيع من موعد طرح الفيلم.

تدور أحداث «أهواك» في إطار اجتماعي رومانسي من خلال قصة حب تنشأ بين جراح تجميل (تامر حسني) وبين غادة عادل التي تتعرف إليه مصادفةً، فيما تمتلئ الأحداث بصراعات ومواقف كوميدية تجمع بين الأبطال.

ويعتمد الفيلم على التصوير الخارجي بشكل كبير، إذ يصوِّر المخرج محمد سامي نحو 80 % من الأحداث في أماكن حقيقية أبرزها أحد المستشفيات وإحدى العيادات الخاصة، بالإضافة إلى شوارع القاهرة ومدينة الغردقة التي ستشهد تصوير جزء رئيس من الفيلم.

أما منة شلبي فعادت لاستئناف تصوير دورها في الفيلم السينمائي «نوارة» مع المخرجة هالة خليل. وكان توقَّف في فبراير الماضي بعد إصابة منة في قدمها وانشغالها بتصوير مسلسل «حارة اليهود». وينتهي التصوير في النصف الثاني من أغسطس المقبل، ليكون الفيلم جاهزاً للعرض بعدها بأسبوعين فقط، لا سيما أن مخرجته استغلت فترة التوقف الماضية وأنجزت عمليتا المونتاج والمكساج لنحو

40 % من الأحداث.

يشارك في البطولة كل من شيرين رضا ومحمود حميدة، فيما تدور الأحداث حول نوارة (منة شلبي)، فتاة تعيش في حارة شعبية بالقاهرة. ويرصد الفيلم التحولات الاجتماعية التي مرت بها الفتاة والمجتمع قبل ثورة 25 يناير وبعدها.

تبحث الشركة المنتجة للفيلم عن فرصة جيدة لتسويقه في المهرجانات السينمائية قبل طرحه في دور العرض السينمائية. ويتوقع أن يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي أو مهرجان دبي.

أما المخرجة كاملة أبو ذكري فستحدد خلال الأيام المقبلة موعد استئناف تصوير فيلمها الجديد «يوم للستات» الذي يتبقى من تصوير أحداثه أسبوعان فقط، وستتم في الشوارع وعلى أحد حمامات السباحة، وهي مشاهد أجَّلت عرضه من العام الماضي.

تدور الأحداث في يوم واحد حول قصص مجموعة من الفتيات والنساء، وتشارك في البطولة فنانات عدة، منهن إلهام شاهين، ونيللي كريم، وناهد السباعي.

شارع محمد علي

عاد فريق عمل «شارع محمد علي» إلى البلاتوهات بعدما تسبَّب انشغال الأستوديو بإرجاء تصوير المشاهد الأخيرة إلى ما بعد رمضان. الفيلم الذي من المقرر عرضه خلال موسم عيد الأضحى المقبل، يخرجه وائل السمنودي وتشارك في بطولته غادة إبراهيم. تدور الأحداث في شارع محمد علي، بينما صوَّر فريق العمل في ديكورات داخلية نظراً إلى صعوبة التصوير الخارجي.

أما علا غانم فتعود لاستكمال تصوير دورها في «عمود فقري» مع المخرج إبرام نشأت الأسبوع المقبل، علماً أنه يتبقى أسبوع لفريق العمل للانتهاء من تصوير الفيلم بالكامل. تدور الأحداث في إطار اجتماعي يناقش قضايا عدد من أبناء إحدى الحارات الشعبية.

أحد الأفلام المرشحة للعرض خلال موسم عيد الأضحى «عمود فقري». يشارك في بطولته كل من ميسرة، إيناس النجار، أحمد صيام وكتبه أحمد الشحري وحسن الصياد.

 ويخوض الفنان أحمد منير تجربته الأولى في البطولة بفيلم «براءة ريا وسكينة». تشاركه البطولة التونسية سامية الطرابلسي مع كل من تارا عماد، أحمد فهمي، وبوسي سمير. ومن المقرر طرحه خلال موسم عيد الأضحى المقبل بإدارة المخرج السوري فريد الأطرش.

يتوزَّع التصوير بين عدد من البلاتوهات وشوارع الإسكندرية، علماً أن المنتج عبد الله منصور حدَّد خمسة أسابيع كحد أقصى للانتهاء من التصوير للحاق بموسم عيد الأضحى.

back to top