نفذ قسم إزالة المخالفات ومركز نظافة المدينة، التابعين لإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة العاصمة، حملة ميدانية على المحلات في سوق الصفافير والساحات والميادين المجاورة لها بشرق، بهدف تفعيل لائحة تراخيص استغلال الساحات والأرصفة العامة واستغلالها تجاريا.

Ad

وأسفرت الحملة عن مصادرة حمولة 7 لوريات من البضائع المعروضة للبيع، إلى جانب تحرير 8 مخالفات نظافة وإشغال الطريق، ورفع 11 سيارة مهملة، وسيارتين معروضتين للبيع، وتحرير تعهدين.

وأوضحت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت أن الهدف من الحملة هو التأكد من وجود التراخيص، وعدم تجاوز المساحة المرخصة وفقا للشروط والضوابط التي قررتها البلدية والمتعلقة بالميادين والأرصفة والساحات العامة، بحيث لا تؤثر على طرق المشاة، أو تتسبب في إعاقة الحركة بصفة عامة.

وترأس الحملة رئيس قسم إزالة المخالفات بفرع بلدية محافظة العاصمة المهندس عبدالله جابر، ورئيس النوبة (ب) أحمد المطيري، ورئيس مركز نظافة المدينة سعد القطان، ونائب رئيس المركز عدنان علي، وعدد من المفتشين، ومن إدارة العلاقات العامة أزهار فاروقي.

ودعت إدارة العلاقات العامة أصحاب المحلات التقيد بضرورة الالتزام بلوائح وأنظمة البلدية تجنبا للمساءلة القانونية، وأهابت بالمواطنين والمقيمين عدم التردد في تقديم أي شكوى تتعلق بالبلدية عن طريق الخط الساخن أو أقرب مركز بلدية تابع له، لمتابعتها والتعامل معها وفقا للإجراءات المتبعة من قبل أجهزة البلدية المختلفة.