أندية إنكلترا أنفقت ببذخ في سوق الانتقالات

نشر في 08-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 08-08-2015 | 00:01
No Image Caption
عندما يتعلق الأمر بالدوري الانكليزي لكرة القدم، فإن العنصر المالي يشكل دائما محورا أساسيا عند الحديث عن البطولة.

وقبل انطلاق النسخة الجديدة للمسابقة اليوم، فإن معظم الأندية المشاركة، خاصة فرق المقدمة، أنفقت مبالغ طائلة من أجل المنافسة بقوة على اللقب.

وبينما اكتفى تشلسي (حامل اللقب) بعدد محدود من الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، فإن منافسيه أنفقوا الكثير من أجل انتزاع البطولة في الموسم الجديد.

وتكلفت كل من أندية مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول أكثر من 50 مليون جنيه استرليني (78 مليون دولار) من أجل تدعيم صفوفها بلاعبين جدد، رغم استردادها جزءا كبيرا من هذه النفقات بعد السماح لبعض لاعبيها بالرحيل.

وشغلت صفقة انتقال رحيم ستيرلينغ، جناح ليفربول، إلى مانشستر سيتي الاهتمام الأكبر لجميع المتابعين، بعدما انضم اللاعب الأسمر لصفوف الفريق السماوي مقابل 44 مليون جنيه استرليني، إضافة إلى 5 ملايين أخرى يحصل عليها ليفربول بناء على نسبة مشاركاته مع فريقه الجديد.

ودفع ليفربول 32.5 مليون جنيه استرليني للتعاقد مع كريستيان بينتيكي مهاجم أستون فيلا، في ظل سعي برندان رودغرز مدرب الفريق لاستعادة مكانته مجددا عقب النتائج المخيبة التي حققها الفريق في الموسم الأخير.

من جانبه، سار مانشستر يونايتد على نهج ليفربول، وبدأ في الإنفاق ببذخ في سوق الانتقالات الصيفية.

وتعاقد فريق المدرب لويس فان غال مع الجناح الهولندي ممفيس ديباي مقابل 25 مليون جنيه استرليني في يونيو الماضي، قبل أن يضم أيضا مورغان شنايدرلين وباستيان شفاينشتايغر وماتيو دارميان بتكلفة إجمالية بلغت 52.1 مليون جنيه.

وتأتي هذه المصاريف الباهظة من جانب يونايتد من أجل استعادة لقب الدوري، الذي غاب عن قلعة أولد ترافورد في الموسمين الأخيرين، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ عشرة أعوام.

في المقابل، حافظ أرسنال، الذي حصل على المركز الثالث في ترتيب الدوري الموسم الماضي، على سياسته الاقتصادية المتعقلة، بعدما تعاقد مع التشيكي بيتر تشيك حارس مرمى تشلسي مقابل 10 ملايين جنيه استرليني.

(د ب أ)

back to top