القلاف يختار 12 لاعباً لأزرق السلة

نشر في 09-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 09-09-2015 | 00:01
No Image Caption
أعلن مدرب منتخب كرة السلة خالد القلاف تشكيلة مكونة من 12 لاعباً للمشاركة في البطولة الآسيوية، التي تستضيفها الصين خلال الفترة من 23 سبتمبر الجاري إلى 3 أكتوبر المقبل.

 وسيغادر الفريق إلى الصين 18 الجاري، وضمت التشكيلة محمد اشكناني، وعبدالله توفيق (كاظمة)، وحسين الخباز، وعبدالرحمن الجمعة، وحمد عدنان (الكويت)، وعبدالعزيز الحميدي، وعبدالرحمن السهو، وناصر الظفيري، ومشاري بودهوم (القادسية)، ومشاري السهو (الجهراء)، ومحمد الوراد (الشباب)، ويوسف بورحمة (العربي).

ويشارك "أزرق السلة" في البطولة على حساب الاتحاد الذي بذل مسؤولوه مجهودات كبيرة من أجل توفير الدعم المادي للفريق، بعد أن أعلنت الهيئة العامة للشباب والرياضة ايقاف الدعم عن جميع الاتحادات الرياضية التي توجد على ذمتها عهد مالية غير مغلقة، إضافة إلى عدم تزويد الهيئة بكتاب يؤكد توافق القوانين الكويتية مع الأنظمة الدولية المعتمدة.

من جانبه، قال مدرب الفريق خالد القلاف، إن اختيار التشكيلة جاء وفق التزام اللاعبين بحضور التدريبات، مبيناً أنه يعذر الذين لم يستطيعوا الالتزام بسبب مشكلة التفرغات، وقال: "من الصعب أن يلتزم اللاعبون دون تفرغات رسمية من الهيئة، وهو ما دفعنا إلى اختيار المتوفر من اللاعبين الذين نثق بقدرتهم على تمثيل الكويت بأفضل صورة".

وأشار القلاف إلى انه سيبذل قصارى جهده لتشريف كرة السلة المحلية في البطولة القارية التي تعتبر من أقوى البطولات، نظراً لوجود منتخبات تتمتع بمستوى عال جداً مثل الصين وإيران وقطر وغيرها.

وتعتبر البطولة الآسيوية المقبلة مهمة بصورة أكبر من سابقتها، لأنها ستكون الأخيرة بالنظام الحالي الذي ينص على تأهل الفرق بحسب التجمعات الجغرافية "المناطق"، حيث سيعتمد نظام التصفيات اعتبارا من البطولة بعد المقبلة في 2017، كما أن البطولة الحالية ستكون مؤهلة لتصفيات أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، حيث سيتأهل 12 فريقا، أي 3 فرق من كل مجموعة، وهي فرصة مواتية للأزرق من أجل التأهل.

ويلعب الأزرق في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات الفلبين وفلسطين وهونغ كونغ.

إبراهيم: نسعى إلى تقديم الأفضل في «آسيا»

أكد نائب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة السلة خليل إبراهيم طاهر سعي منتخبنا الوطني إلى تقديم أفضل ما لديه، والظهور بمستوى مشرف خلال مشاركته في البطولة الآسيوية الـ28 لكرة السلة، التي تستضيفها الصين خلال الفترة من 23 سبتمبر الجاري حتى 3 أكتوبر المقبل.

وقال طاهر، إن الفريق اقتصر إعداده للبطولة على الإعداد الداخلي لتعذر إقامة معسكر خارجي، تحت قيادة المدرب الوطني خالد القلاف "الذي يبذل جهودا كبيرة لتجهيز الفريق لخوض غمار هذا الحدث القاري الكبير في لعبة كرة السلة".

وأضاف طاهر، الذي سيرأس الوفد الرسمي للبطولة، أنه يلمس تعاونا كبيرا من اللاعبين وإصرارا على الظهور بالصورة اللائقة في البطولة عبر التزامهم بالتدريبات ومواظبتهم على الحضور.

وأكد ثقته بإمكانات اللاعبين المختارين وقدرتهم على تقديم نتائج إيجابية، داعيا إياهم إلى تقديم أفضل ما لديهم في هذا الاستحقاق القاري، بما يعكس مدى تطور اللعبة في البلاد، ويؤكد تطور مستوى اللاعب الكويتي وقدرته على المنافسة في هذا المحفل الكبير في مواجهة نخبة اللاعبين في القارة.

back to top