البغيلي: المدن الجديدة تُسرَق في وضح النهار

نشر في 17-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 17-08-2015 | 00:01
No Image Caption
«على وزارة الداخلية تشديد الرقابة الأمنية»
أكد البغيلي أن بعض المدن الجديدة تعاني سرقة متعددة، وهناك أكثر من خمسة منازل قيد الإنشاء سرقت كليا في وضح النهار.

طالب عضو المجلس البلدي أحمد البغيلي وزارة الداخلية بأن يكون لها جدول زمني محدد ومعلن في تشغيل مخافرها بالمناطق السكنية الجديدة، مع التزامها بتأمين المدن الجديدة عبر نقاط أمنية مؤقتة حتى الانتهاء من إنشاء المخافر.

وقال البغيلي، في تصريح صحافي أمس، إنه "في الوقت الذي حققت وزارة الداخلية نجاحات في القضاء على الارهاب بالبلاد، وهو محل إشادة من الجميع بوزير الداخلية الشيخ محمد الخالد ورجال الوزارة الا اننا يجب أن نلتفت لأحوال المواطنين، بعد أن أصبحت سرقات بيوتهم القائمة والتي تحت الإنشاء تحدث في وضح النهار وتحتاج الى تدخل فوري من الداخلية".

واضاف ان سرقة ما يقارب 40 منزلا قيد الانشاء في أحد المشاريع الاسكانية الجديدة من قبل جناة مجهولين، وتكرارعمليات السطو على مواد البناء والممتلكات الأخرى الموجودة أمام المساكن، اضافة الى تعرض بعض المركبات للسرقة يؤكد وجود حالة من الفوضى الامنية في المدن الجديدة تستدعي تحرك الاجهزة الامنية لايجاد حل لها.

وزاد انه من المؤسف تكرار حوادث السرقة التي اصبحت تهدد أمن وحياة المواطنين يوميا دون رادع، بسبب غياب الامن عن تلك المناطق التي تخلو حتى من النقاط الأمنية والدوريات، ما جعلها مأوى لكثير من المخالفين ومتجاوزي القانون.

وتابع البغيلي: "على الداخلية العمل على توفير الطمأنينة والسكينة للمواطنين، وحمايتهم مما يهدد أمنهم، وهو من صلب عمل الوزارة التي لم توضح حتى الآن أسباب تأخيرها في افتتاح المخافر بهذه المدن، ولم تعلن جدولها الزمني لتنفيذها".

واردف: "لا يخفى على احد ضرورة التواجد الأمني في المناطق الجديدة، خصوصا أنها في طور الإنشاء، وتوجد بها مواد انشائية باهظة التكلفة، واغلب البيوت بدون حماية، لذا يجب نشر الدوريات فيها وإقامة نقاط تفتيش ثابتة ومتحركة، خاصة بعد ان تطورت الجريمة فيها، حيث تبين وجود سرقات لكابلات الكهرباء ما تسبب في تعطيل ايصال التيار الكهربائي لبعض المناطق، اضافة الى إهدار مبالغ كبيرة من المال العام".

back to top