الألماني رولف مدرباً لـ«السالمية» والسربل مساعداً

نشر في 08-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 08-07-2015 | 00:01
No Image Caption
وقع السماوي مع المدرب الألماني رولف ولفغانغ، الذي سيعاونه الوطني سلمان السربل والألماني مارك فاشر مدرباً للياقة، بينما سيستمر خليفة منصور مدرباً لحراس المرمى.
أعلن نادي السالمية تعاقده مع الألماني رولف ولفغانغ لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي ابتداء من الموسم الكروي المقبل، خلفا للوطني محمد دهيليس الذي قاد السماوي الى الموكز الرابع في دوري فيفا، وإلى نهائي كأس سمو الأمير الذي خسره بهدف نظيف أمام القادسية.

وجاء التعاقد مع ولفغانغ لما يملكه من خبرة كروية وتدريبية بشكل عام، ومعرفته الكبيرة بالكرة الكويتية بشكل خاص، بعد أن عمل مساعدا لمواطنه بيرتي فوغتس في تدريب منتخبنا الوطني عام 2001 /2002، كما يملك ذو الـ66 عاما 47 هدفا خلال 356 مباراة خاضها في مسيرته كلاعب في الدوري الألماني مع أندية هامبورغ وليفركوزن وأوردينجن وكارلسروه وكولن، وكان لاعبا دوليا وشارك في 37 مباراة مع المانشافت.

 وعمل رولف بعد الاعتزال مدربا مساعدا لفيلكس ماغات مدرب هامبورغ في الفترة من 1997 – 1998، ثم اتجه الى كارلسروه مساعدا للمدرب فينفرد شايفر في شتوتغارت، ودرب نادي ميبن أحد أندية الدرجة الثانية بألمانيا، واستدعاه بيرتي فوغتس لمساعدته في تدريب باير ليفركوزن عام 2000، واستمر التعاون بينهما في إشرافهما على منتخب الكويت 2001 حتى 2002، وبعد فترة قضاها في الكويت توجه الى نادي فيردر بريمن منذ عام 2004 وأخيرا فرانكفورت كمساعد مدرب.

كما أعلن السماوي التعاقد مع الوطني سلمان السربل مساعدا لولفغانع، وكذلك الألماني مارك فاشر مدربا للياقة، بينما جدد تعاقده مع خليفة منصور مدربا لحراس المرمى.

ويسعى السماوي للدخول بقوة خلال منافسات الموسم المقبل للفوز بالألقاب، بعد أن كان قريبا من ذلك في الموسم المنصرم في ظل القوة المالية التي يمتلكها وعامل الاستقرار الذي أضافته إدارته الحالية.

back to top