ذكر النظام السوري اليوم ان عسكريا قتل واصيب سبعة آخرون بجراح في هجوم شنه الطيران الاسرائيلي بمحافظة القنيطرة الحدودية الواقعة جنوب غربي البلاد الليلة الماضية.

Ad

ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري لم تكشف عن هويته القول ان الطيران الاسرائيلي استهدف في هجومه "احد المواقع العسكرية على اتجاه القنيطرة" عاصمة الجولان السوري ما ادى الى مقتل عسكري واحد واصابة سبعة آخرين بجراح.

واوضح المصدر الذي لم تكشف الوكالة عن هويته ان الهجوم وقع في الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء امس (بالتوقيت المحلي).

وكان المصدر العسكري نفسه ذكر في وقت سابق ان مروحية اسرائيلية اطلقت صواريخ عدة باتجاه الاراضي السورية عند الساعة السادسة والنصف مساء أمس (بالتوقيت المحلي) مستهدفة مديرية النقل ومبنى المحافظة بالقنيطرة مضيفا انه نجم عن هذا القصف اضرار مادية فقط.

من جانبها اشارت وكالة (سوريا مباشر) الاخبارية المعارضة الى ان الطيران الاسرائيلي استهدف بغاراته الجوية امس مواقع ومقرات لقوات النظام السوري في محافظتي ريف دمشق والقنيطرة بعد سقوط اربعة صواريخ على منطقة الجليل الاعلى المعروفة باسم (اصبع الجليل) وعلى منطقة الجولان المحتل.

وأوضحت ان الطيران الاسرائيلي شن غاراته على الفوج 137 واللواء 68 الواقعين في مخيم خان الشيح بريف دمشق ومناطق تتمركز فيها قوات النظام في تلول فاطمة التابعة لريف دمشق ايضا.

واضافت ان الجيش الاسرائيلي اطلق كذلك صواريخ على كتيبة المدفعية في منطقة الكوم وسرية عسكرية في عين عيشة وثكنة عسكرية اخرى لقوات النظام بالقرب من الثانوية الزراعية بمنطقة نبع الفوار وقيادة اللواء 90 وبرج اطفاء القنيطرة في مدينة البعث.

واشارت الى ان هناك انباء تفيد بتدمير مدافع عدة لقوات النظام نتيجة الغارات في حين سمع دوي سيارات الإسعاف التي نقلت الضحايا والمصابين من أفراد النظام.

وكانت اسرائيل حملت نظام الرئيس السوري بشار الاسد "المسؤولية الكاملة" ازاء اطلاق الصواريخ عليها من داخل الأراضي السورية.