اعتباراً من اليوم، ينضم محترف نادي القادسية الغاني رشيد سوماليا إلى تدريبات الاصفر، استعدادا لمواجهة الجيش السوري المقررة غداً في اياب دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

Ad

يأتي ذلك في وقت باشرت العناصر الدولية العائدة من صفوف الازرق تدريباتها اعبتاراً من أمس، باستثناء عامر المعتوق الذي خرج من حسابات الجهاز الفني للإصابة، وطلال العامر للإيقاف، بينما يبذل الجهاز الإداري بالنادي محاولات لاستعادة الغيني سيدوبا الذي يجري الكشف الطبي عليه في فرنسا تمهيدا لدخول الكويت.

ويسعى الجهاز الفني في القادسية بقيادة المدرب راشد بديح إلى الاستقرار على تشكيلة الأصفر النهائية، والتي سيعتمد عليها في مواجهة الجيش، حيث من المقرر أن تستمر التوليفة التي خاض بها المواجهة الأولى أمام الجيش، باستثناء دخول رشيد سوماليا في قلب الدفاع، بدلاً من المعتوق، ويحل سلطان العنزي بديلاً عن طلال العامر، بينما يبقى مكان سيدوبا خلف رأسي الحربة هو هاجس الجهاز الفني، حيث تتجه النية إلى الدفع بأحمد الظفيري أو صالح الشيخ في حال استمر غياب اللاعب.

من جهة أخرى، أكد مدرب القادسية راشد بديح أن قائمة الأصفر مفتوحة لجميع اللاعبين، ولا يوجد اي موقف تجاه اي لاعب من قبل الجهاز الفني، موضحاً أن الملعب هو الفيصل لاختيار التشكيلة الأساسية وايضا العناصر الاحتياطية.

وقال بديح، في تصريح لـ"الجريدة"، إنه يحتاج إلى جهود جميع اللاعبين على مدار الموسم الطويل، لكن الأصفر في الوقت الحالي يشهد حالة كبيرة من الجاهزية بوجود 13 لاعبا دولياً في الفريق، إلى جانب ثلاثة لاعبين محترفين، الأمر الذي يحتم على الجهاز الفني استبعاد بعض العناصر التي يمكن أن تكون مميزة من وجهة نظر الجماهير.

وأضاف أن الملعب هو الفيصل، ولا يوجد مكان لمحاباة أحد على حساب أحد في القادسية، حيث إن الجهاز الفني سيكون المسؤول الوحيد في هذه الحالة، مطالباً لاعبيه بالصبر ومواصلة التدريبات، "وسيكون لكل مجتهد نصيب في الفريق على مدار الموسم"، مشيدا بجميع اللاعبين، وحرصهم على مصلحة الفريق، داخل المستطيل الأخضر أو خارجه.

المؤتمر الصحافي 4 عصراً

على غير عادة القادسية في المؤتمرات الصحافية، قرر النادي أن يقام المؤتمر الخاص بمباراة الغد بين القادسية والجيش في الرابعة من عصر اليوم في فندق الجميرا، حيث سيتحدث مدرب القادسية راشد بديح عن استعدادات فريقه للمباراة، وكذلك أنس المخلوف مدرب الجيش، أما الاجتماع التنسيقي فسيكون عند الثالثة عصراً.