«شباب أزرق السلة» هزم المنتخب الإماراتي وحل ثانياً

نشر في 12-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 12-08-2015 | 00:01
No Image Caption
فاز منتخبنا على المنتخب الإماراتي بنتيجة 81-55، كما تغلب البحرين على عمان 86-52، في حين فاز المنتخب السعودي على نظيره القطري 71-42.
نجح منتخبنا الوطني لشباب السلة في الفوز على نظيره الاماراتي بنتيجة 81-55، خلال المباراة التي جمعتهما امس الأول على صالة نادي النصر في منافسات المرحلة الثالثة لبطولة الخليج الخامسة عشرة للشباب التي تستضيفها دبي، والتي شهدت أيضاً تغلب المنتخب البحريني على نظيره العماني 86-52، والسعودي على القطري 71-42.

وبذلك يكون منتخبنا قد حل ثانياً برصيد 5 نقاط، ويشاركه المنتخب الاماراتي بنفس الرصيد، خلف المنتخب السعودي متصدر البطولة برصيد 6 نقاط، في حين يملك كل من البحرين وعمان 4 نقاط، وتأتي قطر أخيرة بـ3 نقاط.

وكانت الجولة الرابعة قد اقيمت امس، حيث التقى منتخبنا مع نظيره القطري، كما التقى المنتخب السعودي مع البحريني، والاماراتي مع العماني. وجاءت مباراة الازرق مع شقيقه الاماراتي قوية منذ بدايتها، إذ تبادل المنتخبان التسجيل والتقدم في منتصف الربع الاول، حتى استطاع منتخبنا ان يفرض سيطرته بعدها فتقدم 15-9 عبر تألق مساعد العتيبي في قيادة الهجمات، والاختراق لمحسن مرتضى، والمتابعة والتسجيل من نجم المباراة مصطفى الرفاعي، الذي سجل 32 نقطة في المباراة، وسط محاولات خجولة للمنتخب الاماراتي تحت سلة الازرق لينتهي الربع الأول بتقدم منتخبنا 15-11.

واستطاع المنتخب الاماراتي تقليص الفارق مع بداية الربع الثاني 16-17، مستغلاً تسرع لاعبي الأزرق في إنهاء الهجمات واستغلالها في الهجوم المعاكس السريع، ليسارع بعدها المدرب الوطني لمنتخبنا بطلب وقت مستقطع لإيجاد حلول لإيقاف الهجمات المعاكسة.

 وعاد بعدها الأزرق الى تنظيم هجماته وتطبيق دفاع المنطقة بالشكل السليم الذي أربك المنتخب الاماراتي كثيراً، لعدم وجود لاعب «شوتر» في الفريق، إضافة إلى تألق لاعبي منتخبنا يوسف الفيلكاوي ومبارك المري في المتابعة اسفل السلة ولم الكرات المرتدة، لينهي منتخبنا الربع الثاني متقدماً بفارق 10 نقاط 36-26.

 وواصل بعدها الأزرق سيطرته على المباراة في الربع الثالث من خلال تألق مصطفى الرفاعي، الذي قدم مباراة قوية جداً، بالاضافة الى نجاح منتخبنا في مواصلة تطبيق دفاع المنطقة بالشكل الجيد، ما جعل لاعبي الامارات عاجزين عن اختراقه بالرغم من طلب مدرب المنتخب الاماراتي التونسي المنذر بن الحبيب أكثر من مرة أوقاتا مستقطعة، ولكن منتخبنا واصل تقدمه وأنهى الربع الثالث متقدما  58-42.

ولم يتوقف الأزرق عن مواصلة تقدمه في الربع الرابع بعدما أكمل الخضرا بنفس التشكيلة رغبة منه في الفوز بفارق كبير، لاحتمالية الدخول في «سكور افرج» في حال تعادل ثلاثة فرق في النقاط، ليواصل منتخبنا تقدمه وينهي المباراة لمصلحته 81-55.   

أدار اللقاء القطريان جاسم نظر وخالد الاحبابي والعماني عصام السيابي.

اليوم راحة

تأخذ فرق البطولة راحة اليوم، بحسب الجدول، حيث سيكتفي منتخبنا بتمرين صباحي، ومنح اللاعبين راحة في الفترة المسائية للخروج للتسوق مدة أربع ساعات.

لقطات

• منح الجهاز الإداري للأزرق اللاعبين مكافأة الفوز بعد المباراة مباشرة، وهنأهم على المجهود الكبير والمستوى الرائع الذي بذلوه.

• حضر خليل إبراهيم وخالد عناد الى فندق اللاعبين لتهنئتهم على الفوز وتناولوا العشاء مع اللاعبين.

• بدأ النقل التلفزيوني خلال مباريات أمس الأول بنقل فعاليات البطولة عبر شاشة دبي الرياضية.

• مازالت الوفود تشتكي من سوء التنظيم وعدم توافر باصات لنقل اللاعبين بالشكل الكافي، وعدم التزامهم بتوقيت الوصول، وعدم وجود لجنة إحصاء.

• قدمت شركة اجاكس الراعية لبطولات الخليج عرضاً الى اللجنة التنظيمية بشراء بعض البطولات الخليجية المقبلة، بعد قرار الاتحاد الآسيوي عدم اعتماد البطولات الخليجية.

«سيلفي»

كان لافتاً منذ بداية البطولة طغيان وسائل التكنولوجيا على اللاعبين في البطولة، اذ حرص لاعبو المنتخبات على التقاط صور «السيلفي» أثناء ذهابهم إلى التدريبات والمباريات والتسوق وفي المطعم خلال تناول الوجبات.

ويسعى اللاعبون إلى الحصول على صور «السيلفي» لعرضها في حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي «تويتر» و«انستغرام» وغيرهما، ومن ثم كتابة التعليقات مع أصدقائهم.

back to top