جاءت مؤشرات زيارة اللجنة التفقدية للملاعب التي تستضيف منافسات وتدريبات «خليجي 23» مبشرة وجيدة، الأمر الذي يؤكد إقامة البطولة في موعدها من دون تغيير، خصوصاً في ظل دعم الدولة لها وتسخير كل الإمكانات لإنجاحها.

Ad

مؤشرات إيجابية للغاية ظهرت بوضوح خلال زيارة اللجنة التفقدية، أمس، للملاعب التي ستستضيف البطولة الخليجية لكرة القدم "خليجي 23"، وذلك بإقامة البطولة في موعدها المحدد خلال الفترة من 22 ديسمبر إلى 4 يناير المقبلين، إذ يستضيف استاد جابر الدولي منافسات المجموعة الأولى، التي يأتي منتخبنا الوطني الأول في صدارتها، في حين تقام منافسات المجموعة الثانية على استاد نادي الكويت، والتي يتصدرها بطل "خليجي 22" (المنتخب القطري).

ومن المقرر، أن تنتهي اللجنة التفقدية والفريق الهندسي بعد 15 يوما من إعداد تقريرهما الخاص باستعدادات الكويت، ومن ثم يوجه اتحاد الكرة الدعوة إلى اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية والاتحادين العراقي واليمني لعقد اجتماع طارئ في الكويت، لمناقشة التقرير النهائي للجنة التفقدية، ومن ثم اتخاذ قرارها النهائي بشأن إقامة البطولة في موعدها.

مؤشرات إيجابية

وبدا بشكل لافت للنظر على اللجنة التفقدية الارتياح الشديد من الملاعب التي تفقدتها أمس، وهي استاد نادي الكويت ثم استاد جابر الدولي وملعب علي صباح السالم بنادي النصر والصداقة والسلام بنادي كاظمة، والأخير وقع عليه الاختيار كي يكون الملعب الاحتياطي لاستاد جابر ونادي الكويت.

وكانت اللجنة التفقدية قد قررت تغيير برنامج زيارتها، بعد أن رأت هناك تشابها كبيرا في إمكانات الملاعب الي ستستضيف تدريبات المنتخبات الثمانية، واستهلت الزيارة بالاجتماع مع مسؤولي الهيئة العامة للشباب والرياضة في حضور رئيس مجلس الإدارة الشيخ أحمد المنصور، ونائب المدير العام لشؤون الإنشاءات والصيانة الشيخ المهندس حمود المبارك ونائب المدير العام لشؤون الشباب د. حمود فليطح ونائب المدير العام لشؤون الرياضة أحمد الخزعل.

وشهد الاجتماع تأكيد الهيئة جاهزية الكويت لاستضافة العرس الخليجي في موعده دون تأجيل، ولو لـ 24 ساعة، بينما أبدت "التفقدية" ثقتها في هذا الأمور، وخصوصا أن كل الأنباء تشير إلى أن الملاعب تحولت إلى خلية نحل لا تهدأ، وورشة عمل لا تتوقف لتنظيم بطولة استثنائية تؤكد قدرت البلاد على استضافة الأحداث الرياضية على أرضها.

وتفقدت "اللجنة" استاد الكويت الدولية عقب اجتماعها مع "الهيئة"، واستمرت الزيارة قرابة الـ35 دقيقة، وأبدت اللجنة إعجابها بأرضية الملعب، ثم تفقدت غرف خلع الملابس والمركز الإعلامي وغرفة فحص المنشطات، وجاءت ملاحظاتها على الاستاد بسيطة للغاية، سيتم تلافيها خلال أيام وجيزة، ولن تعوق استضافة منافسات المجموعة الثانية.

الإشادة بالملاعب

ثم عادت اللجنة إلى الهيئة العامة للشباب والرياضة، حيث عقدت اجتماعا سريعا تم خلاله الإشادة باستاد نادي الكويت، وتأكيد هذه الملاحظات من أجل تلافيها، ليأتي تأكيد الهيئة أنها لم تنته من أعمالها، بل سيتم إضافة عدد من الإمكانات لجميع الملاعب، وخصوصا أن التوجه السائد يتمثل في الارتقاء بمستوى ملاعب الكويت في الفترة المقبلة.

ثم تفقدت "اللجنة" استاد جابر الدولي، وكان في استقبالها مدير الاستاد المهندس خالد بوناشي الذي بدت عليه الثقة بشكل لافت للنظر، في ما يخص جاهزية الملعب لاستضافة منافسات المجموعة الأولى، وطالبت "اللجنة" بزيارة غرفة المنشطات، وأبدت موافقتها على التعديلات التي أجريت عليها بعد أن تمت إزالة حائط أسمنتي وتركيب "زجاج شفاف" بدلا عنه، ثم تفقدت غرف خلع الملابس، التي تم تغيير أرضيتها بما يضمن للاعبين سلامتها وعدم انزلاقهم، ومن ثم بدا الرضا على وجوه أعضاء اللجنة.

ولم تختلف الحال في ناديي النصر ثم كاظمة عن استادي الكويت وجابر، إذ تسير الأمور نحو تنظيم البطولة في موعدها من دون تأجيل في مسارها الصحيح والسليم، خصوصا في ظل الضمانات التي قدمتها الحكومة أكثر من مرة.

المنصور: تجهيز الملاعب

أكد رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة، الشيخ أحمد المنصور، حرص الهيئة على تسخير إمكاناتها لإنجاح "خليجي 23" وتجهيز جميع الملاعب وفق الشروط التي تحددها اللجنة التفقدية على جاهزية ملاعبها.

وشدد المنصور عقب اجتماعه مع لجنة التفتيش على جاهزية الملاعب لاستضافة بطولة خليجي 23 التي يترأسها سعود المهندي أن الهيئة على استعداد لتجهيز جميع الملاعب التي ستقام عليها البطولة وفق الملاحظات والشروط التي تحددها اللجنة.

المهندي: شكراً للهيئة

من جهته، أشاد سعود المهندي بما شاهدته اللجنة من تطور في الملاعب المقرر إقامة البطولة عليها، معربا عن الشكر والتقدير للهيئة على التعاون المتميز، لتوفير جميع المتطلبات التي حددتها اللجنة لإقامة البطولة.

«الآسيوي والدولي» يعتمدان استاد كاظمة

اعتمد الاتحادان الآسيوي والدولي لكرة القدم إقامة المباريات والبطولات القارية والدولية على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة أمس.

القرار أثلج صدور مسؤولي الهيئة العامة للشباب والرياضة ومجلس إدارة النادي، خصوصا أن الهيئة وفرت كل إمكاناتها في الفترة الأخيرة، من أجل تجهيز الملعب وغرف خلع الملابس والمقاعد المخصصة لوسائل الإعلام المختلفة، وفقا للمقاييس القارية والدولية.

وتفقد الملعب على مدار اليومين الطاجيكي دولت موفد الاتحاد الآسيوي، وكان بصحبته مدير استاد جابر المهندس خالد بوناشي، الذي بدت على ملامحه السعادة أمس فور علمه بالقرار.