مقتل 46 مدنياً في غارات جوية في سورية

نشر في 18-12-2015 | 22:32
آخر تحديث 18-12-2015 | 22:32
No Image Caption
قُتِلَ 46 مدنياً غالبيتهم من النساء والأطفال في غارات جوية شنتها طائرات حربية يُعتقد أنها روسية خلال يومين على مناطق عدة في سورية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الجمعة.

 

وقال مدير المرصد السوري رامي عبدالرحمن لوكالة فرانس برس أن طائرات حربية يُعتقد أنها روسية قصفت الجمعة مدينة جسر الشغور في ريف ادلب الغربي (شمال غرب)، ما أسفر عن "مقتل 14 مدنياً على الأقل، هم سبعة أطفال وسبع نساء".

 

وتسيطر فصائل إسلامية مقاتلة على جسر الشغور، وفق عبدالرحمن.

 

وتخضع محافظة ادلب بمجملها لفصائل "جيش الفتح" التي تضم جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سورية)، ويقتصر وجود قوات النظام فيها على بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين.

 

وبحسب عبدالرحمن فإن طائرات حربية يُعتقد أنها روسية قصفت الخميس مدينة الرقة (شمال) معقل تنظيم داعش في سورية، فضلاً عن مدينتي اعزاز والباب في محافظة حلب شمالاً ومناطق أخرى.

 

وأوضح عبدالرحمن أن 12 مدنياً قتلوا الخميس في الرقة بينهم طفلان وامرأتان وعاملا إغاثة، كما قُتِلَ 11 آخرون في الباب بينهم ثلاثة أطفال وثلاث نساء، وتسعة في اعزاز بينهم طفل وست نساء.

 

ويسيطر تنظيم داعش على مدينة الرقة منذ يناير 2014 وعلى مدينة الباب منذ مطلع العام نفسه في حين تتواجد في اعزاز فصائل إسلامية مقاتلة بينها جبهة النصرة وتركمان سوريون.

 

وأصيب العشرات جراء تلك الغارات من دون أن يسقط مقاتلون، وفق عبدالرحمن.

 

وتشن روسيا منذ 30 سبتمبر حملة جوية في سورية تقول أنها تستهدف تنظيم داعش ومجموعات "إرهابية" أخرى، إلا أن الغرب والمعارضة يتهمانها بالتركيز على الفصائل المقاتلة أكثر من استهدافها الجهاديين.

back to top