وزير الرياضة المصري: إقامة المباريات الجماهيرية في شرم الشيخ

نشر في 21-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 21-06-2015 | 00:01
No Image Caption
وجه وزير الشباب والرياضة المصري المهندس خالد عبدالعزيز دعوة رسمية إلى مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم لإقامة جميع المباريات الرسمية بين الأندية الكبرى هذا الموسم في مدينة شرم الشيخ، بمحافظة جنوب سيناء، وتحديدا من الأندية الجماهيرية التي من الممكن أن تجمع بين الأهلي والزمالك والإسماعيلي والمصري البورسعيدي.

وأكد عبدالعزيز أنه أرسل مخاطبات رسمية إلى مسؤولي اتحاد الكرة لإقامة جميع مباريات الأندية التي تمتلك حضورا جماهيريا في مدينة شرم الشيخ، بدلا من ملعب نادي الجونة بالغردقة، في ظل اقتراب الأخير من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية الموسم المقبل.

وأوضح أن من أهداف نقل المباريات من مدينة الغردقة إلى شرم الشيخ هو زيادة عنصر الجذب السياحي في هذه المدينة، التي تأثرت منذ فترة طويلة بسبب عدم الاستقرار الأمني في مصر منذ أحداث ثورة 25 يناير.

وتابع ان من الاهداف ايضا إمكانية استقبال الجماهير في المدرجات من كل الألوان والأطياف والانتماءات، بصرف النظر عن الحصول على الموافقات الأمنية اللازمة من جانب مسؤولي وزارة الداخلية، لإقامة أي مباريات رسمية أو ودية بالحضور الجماهيري الكامل.

وشدد على أن مدرجات ملاعب واستادات شرم الشيخ تسع أكثر من 25 ألف متفرج في المباراة الواحدة حسب قوة الفريقين، وكيفية الزحف الجماهيري من محافظات مصر المختلفة حتى الوصول إلى مدرجات المدينة الرياضية بجنوب سيناء.  

وأشار إلى أنه حصل على كل الموافقات الأمنية اللازمة من جانب محافظ جنوب سيناء، لإقامة المباريات الرسمية، سواء في بطولات إفريقيا، أو في المسابقات المحلية، خصوصا ان الملاعب والاستاد الرياضي الموجود بمدينة شرم الشيخ يتميز بوجود الأضواء الكاشفة، على عكس ملعب الجونة.

back to top