«المالية» تعقد اجتماعات تحضيرية لاتفاقيات اللجنة الوزارية الكويتية الأرمنية المشتركة

نشر في 16-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-12-2015 | 00:01
أكد الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية في وزارة المالية سامي الصقعبي، أن اللجنة الوزارية الكويتية - الأرمنية المشتركة ستبحث شتى مجالات تعزيز أوجه التعاون الاقتصادي بين البلدين، والاستفادة من تجربتها في العديد من القطاعات الاقتصادية.

جاء ذلك خلال ترؤس الصقعبي، أمس، وفد الكويت في الاجتماعات التحضيرية للجنة الوزارية الكويتية - الأرمنية المشتركة، وستتوج غداً بتوقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين، خلال الاجتماع الوزاري للجنة المشتركة.

وقال إن هذه الاجتماعات تأتي في إطار الاهتمام المتبادل بترسيخ وتقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وبهدف التشاور وتبادل الآراء حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، واستكمالاً لنتائج الدورة الأولى للجنة الوزارية الكويتية الأرمنية المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني التي عقدت في العاصمة الأرمنية يريفان في الفترة بين 4 و6 أكتوبر عام 2011.

ولفت إلى أنه سيتم خلال الاجتماعات التحضيرية أيضاً استعراض وبحث أوجه التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري والصحي والسياحي والتعليم العالي والتعاون في مجال القطاع الخاص وغيرها من مجالات التعاون، مبيناً أن اللجنة الوزارية تهدف إلى تكثيف المساعي لتعميق أواصر التعاون بين البلدين الصديقين من خلال عقد الاجتماعات الخاصة لها.

back to top