إبراهيموفيتش يريد المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو

نشر في 27-06-2015 | 00:04
آخر تحديث 27-06-2015 | 00:04
No Image Caption
أبدى السويدي إبراهيموفيتش رغبته في المشاركة مع منتخب بلاده لكرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية العام المقبل.
ذكرت تقارير إخبارية أمس الأول أن النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أبدى رغبته في المشاركة مع منتخب بلاده لكرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية العام المقبل، بعد يوم واحد من تأهل السويد للأولمبياد رسميا.

ونقلت مجلة "كافيه" السويدية عن إبراهيموفيتش قوله "إنني لم ألعب في الأولمبياد مطلقا، وسيكون من الجيد للغاية أن أتواجد في ريو دي جانيرو 2016".

لكن الهداف السويدي أشار في الوقت نفسه إلى وجود بعض العقبات التي يتعين ازالتها.

وذكر نجم باريس سان جيرمان الفرنسي ساخرا: "يتعين علي الحصول في البداية على دعوة للعب في صفوف المنتخب الأولمبي، ربما لا يعتقد القائمون على الفريق أنني جدير بالانضمام للفريق".

وزاد: "وينبغي علي أيضا الحصول على موافقة باريس سان جيرمان واتحاد كرة القدم السويدي، إضافة إلى إيريك هامرين المدير الفني للمنتخب الأول".

وجاءت تصريحات إبراهيموفيتش الأربعاء، قبل وقت وجيز للغاية من تعادل السويد 1-1 مع البرتغال، الذي منح المنتخب السويدي تحت 21 عاما بطاقة الصعود للدور قبل النهائي لكأس الأمم الأوروبية للشباب المقامة حاليا في التشيك، ومن ثم التأهل للأولمبياد.

وكتب لجماهيره، مهنئا منتخب الشباب السويدي بالتأهل للأولمبياد: "السويد تصعد لدورة الألعاب الأولمبية".

ورغم أن إبراهيموفيتش يبلغ حاليا 33 عاما فإن بمقدوره أن يصبح أحد ثلاثة لاعبين فوق سن 23 عاما من حقهم الانضمام لقائمة منتخب بلاده في الأولمبياد.

من جانبه، صرح المدير الفني لمنتخب السويد تحت 21 عاما هاكان أريكسون لصحيفة "اكسبيريسون"، التي تصدر من العاصمة ستوكهولم، عندما سئل عن مصير إبراهيموفيتش مع الفريق: "من السابق لأوانه اتخاذ اي قرارات حاليا".

(د ب أ)

back to top