تتجه أنظار عشاق الكرة الطائرة في السادسة والنصف مساء اليوم صوب صالة نادي الكويت، لمتابعة اللقاء المرتقب بين الكويت وضيفه كاظمة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الممتاز، وفي نفس التوقيت تقام مباراتان ضمن المرحلة ذاتها، إذ يستضيف الجهراء نظيره الشباب في مباراة لن تقل أهمية وندية عن سابقتها، ويحل القادسية "الجريح" ضيفا ثقيلا على الساحل.

Ad

في المباراة الاولى، يتطلع كاظمة المتصدر برصيد 6 نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية على الشباب والجهراء والساحل لتحقيق الفوز الرابع والابتعاد بقمة الترتيب وتعميق جراح الكويت الذي يحتل المركز الخامس برصيد 4 نقاط، والطامع في نفض غبار هزيمة آخر مباراتين أمام القادسية والجهراء والمحافظة على آماله في المنافسة على الصعود ضمن الثلاثة الكبار إلى الدور الثاني في البطولة.

وسيعمل مدرب البرتقالي الصربي الكسندر على استغلال كل أسلحته لتحقيق الفوز، خصوصا معنويات لاعبيه المرتفعة وصفوفه شبه المكتملة بعد عودة مشعل العمر وناصر الرفاعي وانحصار الغياب في حالة واحدة لموسى بحروه الذي أعلن توقفه عن اللعب قبل بداية الموسم.

على الجانب الآخر، سيكون مدرب الكويت التونسي محمد البحري في اختبار صعب جدا، ومطالب بحل لغز تراجع مستوى لاعبيه والخروج من دائرة الهزائم المتتالية التي ربما تلقي به خارج المنافسة، وعليه تصحيح أخطاء آخر مباراتين خصوصا الدفاعية لتحقيق الفوز.

الجهراء والشباب

وفي المباراة الثانية، يسعى الجهراء صاحب المركز الرابع بـ4 نقاط لتحقيق فوزه الثاني على التوالي، بعد تغلبه على الكويت الخميس الماضي، على حساب الشباب الثاني بـ5 نقاط، والمنتشي بفوزين متتاليين آخرهما على حساب القادسية في مفاجأة من العيار الثقيل، والطامح كذلك في الفوز الثالث للمحافظة على موقعه.

وسيحاول مدرب الجهراء خالد المطيري استغلال عاملي الأرض والجمهور بعد الحضور المكثف للجمهور في المباراة الأخيرة، وكذلك معنويات لاعبيه المرتفعة للتغلب على الشباب، معتمدا على يوسف كابد وعبدالعزيز العنزي ويوسف منديل.

في المقابل، يطمح الشباب في مواصلة انتصاراته والعودة من الجهراء بنقطتي الفوز، معتمدا على معنويات لاعبيه المرتفعة وحماسهم واستغلال تألق نجومه يوسف البلوشي وأحمد الرويح وعبدالله سعود.

القادسية والساحل

ويطمح القادسية الثالث بـ5 نقاط في مداواة جراحه بعد الخسارة الأخيرة وتحقيق الفوز على الساحل صاحب المركز الاخير بـ3 نقاط في مباراة ربما تكون صعبة علي الطرفين.