«يد» التضامن يلوح بالانسحاب من الدوري على خطى «القدم»

نشر في 13-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-07-2015 | 00:01
No Image Caption
يسير الفريق الأول لكرة اليد بنادي التضامن على خطى نظيره فريق القدم بالانسحاب من مسابقة الدوري العام، لعدم صرف رواتب الاحتراف الجزئي.
أكد مدير لعبة كرة اليد بنادي التضامن راشد المويزري أن الفريق الاول لكرة اليد بالنادي يواجه خطر الانسحاب من منافسات بطولة الدوري العام للعبة في الموسم المقبل، المقرر ان ينطلق مطلع سبتمبر المقبل، بسبب الازمة الادارية وانقسام مجلس الادارة وعدم الاعتراف بالمجلس الحالي، والتي اسفرت عن إيقاف صرف رواتب الاحتراف الجزئي للاعبي الفريق.

واوضح المويزري ان الانقسام داخل مجلس الادارة، وتدخل الهيئة العامة للشباب والرياضة، الذي ترتب عليه ايقاف رواتب الاحتراف الجزئي منذ الموسم الماضي، خصوصا بالنسبة للاعبي فئة الشباب الذين تم تصعيدهم الى الفريق الاول مع بداية الموسم الماضي، ويمثلون نصف الفريق تقريبا، سيؤديان حتما إلى تفكك الفريق وانتقال اللاعبين المميزين لاندية أخرى، وبالتالي الانسحاب من الدوري العام كنتيجة طبيعية.

واضاف ان أولياء امور اللاعبين هددوا بانتقال ابنائهم لاندية اخرى في حالة عدم صرف رواتبهم من الاحتراف الجزئي الموقوفة من قبل الهيئة اسوة بلاعبي الاندية الاخرى.

اعتماد التوقيع

في جانب آخر، ذكر المويزري انه تم تجديد عقود ثلاثة مدربين هم المصري اشرف وهبة مدرب الفريق الاول والشباب تحت 19 سنة، ومحمد الحجرف مدرب تحت 17 و15، ومحمد ابو الفتوح مدرب تحت 13 سنة.

وكشف ان النادي دخل في ازمة قانونية مع الدوائر الحكومية بعد ايقاف اعتماد التوقيع من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة، الامر الذي ترتب عليه عدم قدرة النادي على تجديد اقامات المدربين، كما حدث مع محمد ابوالفتوح الذي انتهت اقامته 5 الجاري، ولا يمكن تجديدها حاليا، ولا يوجد حل آخر سريع لحل الازمة.

ولفت الى ان المشكلة طالت كل شيء، لدرجة ان ادارة اللعبة تحتاج إلى تعيين مدربين مساعدين ومشرفين لجميع الفرق ولا تستطيع، بسبب عدم اعتماد الهيئة قرارات النادي.

back to top