«الشؤون»: «التعاونيات» تجاهلت تقديم مقترحاتها بشأن «المعونة»

نشر في 21-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 21-06-2015 | 00:01
No Image Caption
طالب الوكيل المساعد لشؤون قطاع التعاون في وزارة الشؤون اﻻجتماعية حسن كاظم الجمعيات بتقديم مقترحاتها بخصوص موضوع بند المعونة الاجتماعية، واﻻنشطة التي تُدعم من خلاله، موضحا أنه، حتى الان، لم تتقدم أي جمعية بأي مقترح، معربا عن استعداد الوزارة لدراسة المقترحات في حال تقديمها.

جاء ذلك خلال رعاية كاظم ورئيس مجلس إدارة اتحاد الجمعيات التعاونية د. سعد الشبو، اطلاق جمعية الزهراء التعاونية، أمس الأول، أكبر المهرجانات التسويقية للسلع الرمضانية في البلاد.

وقال كاظم في تصريح صحافي عقب الافتتاح: «شرفت بحضور المهرجان التسويقي الضخم الذي أطلقته تعاونية الزهراء، وما شاهدته من تنظيم وترتيب وعروض متنوعة من جميع اﻻصناف التي تهم المستهلكين يثلج الصدور، لاسيما أن الجمعية تعد من التعاونيات الرائدة والمتميزة على مستوى البلاد»، مشددا على أهمية الدور الاجتماعي للجمعيات التعاونية، وما تنظمه من انشطة ودورات خلال الشهر الفضيل، داعيا إلى تكثيف هذه البرامج لما فيه مصلحة للمساهمين وأهالي المنطقة.

ومن جانبه، شكر د. الشبو، رئيس واعضاء مجلس ادارة جمعية الزهراء على هذه الدعوة، مؤكدا أن «هذا المهرجان يرد بقوة على كل مشكك في الدور الواضح للعمل التعاوني»، لافتا إلى أن «ما شاهدته نموذج يحتذى من قبل التعاونيات اﻻخرى من عمل منظم لجمعية راقية، حيث رأيت اصنافا غير موجودة في باقي الجمعيات، ولا في اﻻسواق الموازية».

بدوره، قال رئيس لجنة المشتريات في الجمعية جابر الجابر إن «المهرجان التسويقي الرمضاني يضم 780 سلعة تم اختيار 125 صنفا كسلع اساسية يحتاج اليها المساهمون واﻻهالي ورواد الجمعية خلال الشهر الفضيل تم حصرها في بوشور ارشادي للمتسوقين وتتراوح نسبة الخصم بين 30 و60 في المئة» بالتعاون مع كبرى الشركات باسعار تنافسية حيث تم انتقاء اجود اﻻصناف.

وتابع: باﻻضافة الى مهرجان الخضار والفواكه كل يومي اثنين وخميس، مشيرا الى ان الجمعية جهزت السلة الرمضانية حيث يمنح كل مساهم يحمل بطاقة العائلة سلة رمضانية بسعر رمزي هو دينار واحد. وأشار الجابر الى ان الجمعية وفرت القرقيعان بجودة عالية وأسعار تنافسية وتستمر الفعاليات من 8 يونيو حتى 6 يوليو المقبل وبكميات كبيرة تكفي ﻻحتياجات المستهلكين.

back to top