عطلة نهاية الأسبوع.. مَطَر وبرد

نشر في 03-12-2015 | 14:57
آخر تحديث 03-12-2015 | 14:57
No Image Caption
توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن تكون هناك فرص لهطول الأمطار على مناطق البلاد المختلفة مساء اليوم الخميس إلى يوم الأحد المقبل مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة تزيد من الإحساس بالبرودة.

وقال مدير إدارة الأرصاد سامي العثمان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس أن البلاد تتأثر حالياً بكتلة هوائية باردة مصاحبة للمرتفع الجوي الأوروبي تظهر معها بعض السحب المتفرقة التي تكون ممطرة في الساعات الأولى من مساء اليوم الخميس.

وأضاف أن الرياح ستكون نشطة أحياناً وقادمة من الشمال الغربي لتنخفض معها درجات الحرارة بقيم ملحوظة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس في الأيام القليلة المقبلة.

وتوقع العثمان أن يكون الطقس بارداً خلال ساعات الليل فتصل درجة الحرارة الصغرى إلى ما بين 9 و13 درجة مئوية الليلة والبحر خفيف إلى معتدل الموج ارتفاعه من قدم إلى أربعة أقدام.

وعن نهار غد الجمعة، أوضح أن الطقس سيكون مشمساً مع ظهور بعض السحب المتفرقة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً لاسيّما على المناطق الساحلية وتتراوح سرعتها من 15 إلى 40 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 18 و20 درجة مئوية.

أما خلال ساعات الليل، فقال أن الطقس سيكون بارداً إذ تنخفض درجة الحرارة الصغرى إلى ما بين 7 و9 درجات مئوية والبحر معتدل الموج يعلو أحياناً بارتفاع من ثلاثة أقدام إلى ستة أقدام.

وتوقع أن تتكاثر السحب تدريجياً السبت المقبل ليكون الطقس نهاراً غائماً جزئياً والفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة في وقت لاحق مع استمرار هذه الفرصة ليل السبت حتى صباح اليوم التالي الأحد.

وعن حالة الرياح، قال أنها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وسرعتها تتراوح من 15 إلى 40 كيلومتراً في الساعة.

وأضاف أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة ليوم السبت تتراوح ما بين 15 و18 درجة مئوية أما خلال الليل فيكون الطقس بارداً تنخفض فيه درجة الحرارة الصغرى لتتراوح ما بين 4 و7 درجات مئوية والبحر معتدل الموج يعلو أحياناً بارتفاع ما بين ثلاثة وستة أقدام.

back to top