«الشباب» يعاني الإصابات قبل تصفيات آسيا

نشر في 30-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 30-09-2015 | 00:01
No Image Caption
يتدرب اليوم على فترة واحدة في طهران
ارتفع عدد اللاعبين المصابين في منتخب الشباب لكرة القدم تحت 19 سنة إلى 4 لاعبين، إذ تعرض اللاعبان عبدالله بلوشي وعبدالرحمن الشمري للإصابة مؤخراً.

تعرض لاعبا منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم تحت 19 سنة عبدالله بلوشي وعبدالرحمن الشمري للإصابة خلال التدريبات التي يجريها الفريق في العاصمة الإيرانية استعدادا لمنافسات المجموعة الخامسة التي تستضيفها إيران من 2 إلى 6 من شهر أكتوبر المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها مملكة البحرين عام 2016.

 ويستهل منتخبنا الوطني منافساته بمواجهة المنتخب الأردني 2 أكتوبر، ثم يلعب مع المنتخب النيبالي في الرابع منه، على أن يختتم منافساته أمام المنتخب الإيراني في السادس من الشهر ذاته.

ويتأهل الفريق الذي سيتربع على القمة في المجموعات العشر بجانب خمسة منتخبات أخرى (أفضل مركز ثان)، في حين يتأهل منتخب البلد المضيف "البحرين" للبطولة تلقائياً، بغض النظر عن مركزه في التصفيات.

تجهيز المصابين

وانضم بلوشي والشمري إلى قائمة المصابين التي تضم اللاعبين، خالد أديلم وسلطان شاكر، ويسعى د. ماهر الحلوة إلى تجهيز اللاعبين الأربعة للقاء المنتخب الأردني، علما بأن فرصة شاكر بالالتحاق بالمباراة تبدو معدومة.

من جهة أخرى، استبعد الجهاز الفني بقيادة المدرب الهولندي وليام لوشيوس ومساعداه علي الشمري وطارق الخليفي اللاعب أحمد إسماعيل الموجود في الكويت حاليا من حساباته نهائيا، وذلك بعد رفض جهة عمله مغادرة البلاد، رغم حصول اللاعب على منحة التفرغ الرياضي.

ومازال الجهاز الفني ينتظر لاعبين من بين اللاعبين محمد القحطاني وراشد الراشد وبدر ذكرالله ويوسف النمش، علما بأن القحطاني والراشد كانا خارج الحسابات بشكل نهائي، نظرا لعدم قدرتهما على المغادرة لأسباب متفاوتة، لكن تغييرا طرأ مؤخرا في ظروف اللاعبين، جعلهم يقتربون من الانضمام إلى المنتخب، ويذكر أن وفد الفريق الذي غادر إلى إيران في العاشرة والنصف من صباح السبت الماضي ضم 21 لاعبا فقط، في حين أن لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تمنح المنتخبات الحق في تسجيل 23 لاعبا.

التدريب على فترة واحدة

من جهة أخرى، يواصل مسؤولو المنتخب اجتماعهم مع اللاعبين قبل التدريبات وبعدها، وهي اجتماعات أشبه بالجلسات الودية، التي يتم خلالها شحن اللاعبين معنويا وتجهيزهم للمشاركة في المجموعة والمنافسة على القمة نفسيا، خصوصا أن الفريق يضم عددا كبيرا من اللاعبين الأكفاء الذين يمتلكون موهبة حقيقية، تحتاج فقط إلى الصقل والاحتكاك الجيد.

ويعقد وليام والشمري والخليفي اجتماعات مع اللاعبين يوميا، لتوجيههم فنيا وتكتيكيا خلال المرحلة المقبلة، مع الحديث عن المنافسين الثلاثة، من خلال إبراز سلبياتهم وإيجابياتهم.

من جانب آخر، اختتم المنتخب تدريباته على فترتين أمس صباحية في صالة الحديد بمقر إقامة الوفد، ومسائية في الملعب، ويجري الفريق اليوم وغدا تدريبا واحدا، يكثف الجهاز الفني خلاله تدريب اللاعبين على بعض الجمل التكتيكية، من أجل تجهيزهم لمواجهة المنتخب الأردني، التي يعتبرها "الجهاز" بمنزلة عنق الزجاجة للمنافسة على القمة.

back to top