بوتين تعهد بالتركيز على داعش في اجتماع مع كاميرون

نشر في 16-11-2015 | 16:36
آخر تحديث 16-11-2015 | 16:36
No Image Caption
قال مصدر في مكتب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الاثنين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبلغ كاميرون على هامش قمة مجموعة العشرين في تركيا أنه يود ان يركز على الجهود الروسية لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية.

وحول مقتل 132 شخصا في هجمات متزامنة في العاصمة الفرنسية باريس يوم الجمعة تركيز القمة الاقتصادية عادة الى قضية الارهاب. وأعلن تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مناطق كبيرة في سوريا والعراق مسؤوليته عن هجمات باريس.

وتدعم كل من روسيا وبريطانيا طرفا في الحرب الأهلية المستمرة في سوريا منذ أكثر من أربع سنوات ونصف. فموسكو تمد الرئيس السوري بشار الاسد بالاسلحة بينما تساند بريطانيا مقاتلي المعارضة المعتدلين. كما شنت الدولتان ضربات جوية ضد الدولة الاسلامية لكن العواصم الغربية اتهمت موسكو باستهداف خصوم الاسد مع تركيز أقل على الدولة الاسلامية.

وقال المصدر في مكتب كاميرون "رئيس الوزراء أوضح هذه النقطة بشكل كامل انه يجب عليك (بوتين) ان تركز على داعش. وقال بوتين.. نحن نسعى للتركيز أكثر على داعش."

وانضم مئات من المواطنين الروس والبريطانيين الى صفوف الدولة الاسلامية مما اثار مخاوف من قيامهم أو شبكاتهم المحلية بشن هجمات في بلدانهم.

ونقل عن بوتين قوله لكاميرون "الاحداث المأساوية الاخيرة في فرنسا تظهر ان علينا ان نتضافر لمنع الارهاب."

ومنذ نحو أسبوعين سقطت طائرة روسية في سيناء بمصر ويشتبه انها فجرت بقنبلة. وأعلنت الدولة الاسلامية مسؤوليتها عن الحادث الذي تسبب في مقتل كل من كان بالطائرة وعددهم 224 شخصا.

back to top