فرض التعادل الإيجابي نفسه في مواجهات فرق الصدارة في الجولة السابعة من الدوري العام (الرديف)، التي أقيمت مبارياتها أمس الاول، حيث تعادل العربي مع ضيفه القادسية، بهدف لكل منهما، فيما تعادل السالمية مع مضيفه الكويت بهدفين لكل منهما، وانهزم كاظمة امام ضيفه اليرموك بهدفين مقابل ثلاثة، في حين تفوق برقان على مضيفه التضامن بخماسية نظيفة.

Ad

في المباراة الأولى، نجح القادسية في بسط سيطرته وأفضليته على المباراة، وكاد يخرج بغلة وافرة من الاهداف، لولا التألق الكبير لحارس مرمى العربي، العائد أخيرا من الاصابة حميد القلاف، الذي تصدى للعديد من الهجمات الخطرة والانفرادات.

انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي، قبل ان يفتتح مهاجم "الاصفر" سعود المجمد النتيجة (48)، وتمكن مدافع "الاخضر" جاسم كرم من التعديل (52)، وأضاع ماجد العنزي فرصة الفوز على العربي، بإهداره ركلة جزاء تسبب بها بنفسه (76)، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة، ويبقى "الاصفر" متصدراً برصيد 13 نقطة، فيما تقدم العربي مركزا واحدا، ليكون رابعاً، برصيد 10 نقاط.

الكويت والسالمية

وفي المباراة الثانية، كانت الندية حاضرة بين الكويت والسالمية منذ بداية اللقاء، حيث تمكن العائد أحمد حزام من افتتاح التسجيل لـ "الأبيض" (15)، قبل أن يخرج متأثراً بآلام الركبة، سيخضع معها لفحوص دقيقة، وتمكن "السماوي" من تعديل النتيجة، بأقدام قائده ناصر العثمان (32).

وفي الشوط الثاني، تقدم الضيوف بهدف سجله محمد الحمدان (50)، ونجح أصحاب الارض في العودة بالنتيجة، عبر الصاعد يعقوب الطراروة (69).

وبذلك، رفع "الأبيض" رصيده إلى 13 نقطة، متخلفا بفارق الاهداف عن القادسية، المتصدر، في حين وصل السالمية إلى النقطة 11، منفردا بالمركز الثاني.

كاظمة واليرموك

وفي المباراة الثالثة، فشل كاظمة في استغلال نتائج المباريات السابقة، والاقتراب من المتصدرين والانفراد بالمركز الثالث، وتلقى خسارة مفاجئة امام ضيفه اليرموك بهدفين مقابل ثلاثة، رغم تقدمه بالنتيجة حتى الدقيقة 89، بعد ان تلقت شباكه هدفين في دقيقتين، ليبقى على رصيدة السابق (9 نقاط)، متراجعا للمركز السادس، متفوقا بفارق الاهداف عن اليرموك (السابع).

وفي آخر مباريات الجولة، تمكن برقان من تحقيق فوزة الاول في البطولة، وجاء على حساب مضيفه التضامن، بخماسية نظيفة، ليرفع رصيدة إلى 5 نقاط في المركز الثامن، ويبقى الخاسر متذيلا للترتيب من دون رصيد.

جدير بالذكر، أن فريقي الجهراء والفحيحيل غابا عن مباريات هذه الجولة، بحكم جدول المسابقة.