GM تقود سيارتك إلى العروض الرخيصة والخصومات

نشر في 19-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 19-09-2015 | 00:01
No Image Caption
أعلنت شركة جنرال موتورز (جي ام GM) أنها ستطلق منصة تدعى "في خدمتك" تتوافر عبر تطبيقات الهاتف الجوال المعروفة باسم "أون ستار ريموت لينك" التي تعطي السائقين معلومات حول باعة التجزئة الذين يعرضون خصومات على مقربة من مواقعهم.

وبحسب شركة جنرال موتورز سيتمكن العملاء الذين لديهم اشتراكات نشيطة في أون ستار من استخدام تطبيق الجوال ريموت لينك في المنصة المذكورة قبل بدء رحلتهم. وسيشمل الجدول شريحة من العروض والمواقع المضمونة وأدوات بحث، لتحديد خيارات تناول الطعام، ومحلات التجزئة، ومحطات الوقود وغير ذلك.

وفي وسع المستخدمين الاحتفاظ بالعروض لاستخدامها في وقت لاحق، وسيتم تحديث المضمون استناداً إلى موقع المشترك والوقت من اليوم، وكذلك اليوم من الأسبوع.

كانت دنكن دونتس Dunkin Donuts وريتيل مي نوت Retail Me Not بين أول الشركات المشاركة في خطوة جنرال موتورز الجديدة. وسيتمكن العملاء أيضاً من الحصول على صفقات خاصة من أوديوبوكس دوت كوم Audiobooks.com التي تعرض الوصول التجريبي الى أكثر من 60000 كتاب.

لدى شركة جنرال موتورز في الأساس قاعدة عملاء، كما أن لدى تطبيقات ريموت لينك أكثر من 1.6 مليون مستخدم نشط يستخدمونها في تشغيل سياراتهم عن بعد، وفتح أقفال الأبواب والحصول على معلومات عن المركبات وتحديد طرقاتها وتشغيل جهاز واي – فاي.

وتعلم جنرال موتورز أن مستخدميها في أون ستار يطلبون سمة التجوال المتعلقة بأنواع المحلات التي تعرض خصومات. ونحو 35 في المئة من طلبات نقاط الاهتمام في أميركا الشمالية تتمحور حول مواقع التجزئة، و20 في المئة حول المطاعم، و10 في المئة عن الفنادق.

ولكن هل يتعين على الشركة استخدام معرفتها العميقة بجمهورها من أجل اختيار المنتجات؟ التقنية ضمن المركبة عمل تجاري كبير، وقد بلغت نحو 14.5 مليار دولار في هذه السنة وحدها على شكل عوائد متوقعة، بحسب جمعية مستهلكي الإلكترونيات.

وقد يبدو مولد قسيمة الجوال ضخماً بالنسبة الى فريق أون ستار (وثمة إمكانية كبيرة في الحصول على مزيد من المعلومات حول سائقيها)، ولكن هل يوجد حقاً من يستخدمها؟ أم أنها ستجعل السائقين يتجاهلونها بصورة كاملة؟ وتشير دراسة أصدرها في الشهر الماضي جي دي باور الى أنها قد لا تنسجم مع المستهلكين.

وتبين لتقرير جيب ي باور 2015 حول تفاعل تجربة المركبات أن ما لا يقل عن 20 في المئة من مالكي السيارات الجدد لم يستخدموا قط 16 من 33 من سمات التقنية المعنية. وتقع المزايا الخمس التي يقال انها وردت في سياق "غير المستخدمة" في أبواب المركبة (43 في المئة)، وموجهات الجوال (38 في المئة)، وأنظمة وقوف السيارات الآلية (35 في المئة)، وعرض التقدم (33 في المئة)، والتطبيقات الداخلية

(32 في المئة).

يحب المستهلكون التقنية ولكنهم في العديد من الحالات يفضلون استخدام هواتفهم الذكية أو الأقراص، ويبدو أن لديهم ولعا خاصا في التقنية التي توفر درجة أعلى من السلامة، أو تساعدهم على استخدام هاتفهم الذكي بسهولة أكبر مثل التحذير من البقعة العمياء، وازدواج الهاتف، والمساعدة في وقوف السيارة.

back to top