العيسى للطلبة: لا تعتمدوا على المذكرات

نشر في 01-10-2015 | 00:02
آخر تحديث 01-10-2015 | 00:02
No Image Caption
أكد خلال تفقده مدارس تعليمية الجهراء أن أسئلة الاختبارات لن تأتي من خارج المناهج
طالب وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى الطلبة والطالبات بعدم الاعتماد على المذكرات الخارجية التي تباع في مراكز الطباعة قبل دخول الاختبارات، لافتا الى ان الاسئلة ستأتي من داخل المنهج الدراسي وشرح المعلم داخل الفصل.

بهذه النصائح الابوية التي قدمها للطلبة بدأ د. العيسى جولته المفاجئة التي قام بها صباح امس لعدد من مدارس منطقة الجهراء التعليمية، حيث أكد خلالها ضرورة الاعتماد على الكتاب في الشرح والمذاكرة وعدم اللجوء إلى المذكرات والملخصات التي تباع في المكتبات بهدف الربح المادي أكثر من كونها وسائل مساعدة للطالب.

وشدد العيسى على ضرورة ابداء الطلبة اراءهم في اي موضوع او مشكلة يواجهونها في المدرسة قائلا: "اريد سماع رأيكم في كل شيء، سواء كان في الاختبارات او المنهج الدراسي او حتى ادارتكم المدرسية ومعلميكم. لا تنحرجوا".

كلام الوزير العيسى اعطى جرأة ودفعة معنوية عالية للطلبة الذين اكدوا له صعوبة اختبارات الفترتين الثانية والرابعة، كما ان هناك بعض الاختبارات الوقت فيها قصير وغير كاف لكي يؤدي الطالب اختباره بأريحية. فرد الوزير العيسى عليهم قائلا: "لا تحاتون وانا ابوكم".

وعقب الجولة التي شملت ثانويتي عروة بن الزبير وريطة بنت الحارث، عقد وزير التربية د. بدر العيسى اجتماعين مع ادارتي المدرسة، كل على حدة، شدد خلالهما على ضرورة حث الطلبة على عدم الاعتماد على المذكرات الخارجية مع اهمية توفير افضل السبل لكي يتلقوا تعليمهم على اكمل وجه.

قرارات التعيين

من جانب آخر، أعلن وكيل وزارة التربية هيثم الأثري اعتماد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى قرارات تعيين مديري عموم المناطق التعليمية الجدد، مؤكدا انهم سيبدأون مباشرة عملهم اليوم داخل مناطقهم.

وحول ابرز النقاط التي سيتم توجيه المديرين الجدد للتركيز عليها داخل مناطقهم لإنجازها في اسرع وقت قال: مديرو المناطق مطلوب منهم الكثير، لكن حاليا لابد من التركيز بشكل اساسي على العناية بالمدارس ووضع سياسة خاصة لعمليات الصيانة اضافة الى وضع خطة محددة وبشكل دوري لانجاز الاعمال وتطوير الطلاب لاسيما اننا مقبلون على تطوير المناهج بشكل خاص والعملية التعليمية بشكل عام.

وشدد الأثري على اهمية وضع خطة محددة من مديري المناطق لانجاز اعمالهم والدفع الى تنفيذها، مؤكدا ان الهدف الاساسي لوزارة التربية الاهتمام بالطالب والمعلم لانهما من اهم الركائز الاساسية في الوزارة.

وحول تسكين باقي الوظائف الاشرافية، أكد الأثري استمرار عمليات سد الشواغر بدءا من منتصف الشهر الجاري حيث سيتم تسكين موجهي العموم اولا ومن ثم سيتم تقديم اعلان جديد لسد شواغر مديري الشؤون التعليمية والادارية والانشطة داخل المناطق.

واشار الى ان شهر نوفمبر المقبل سيشهد تسكين شواغر المراقبين في ديوان عام الوزارة والمناطق التعليمية، مؤكدا ان الوزارة تسعى نحو الانتهاء من سد جميع الشواغر وتسكين جميع المناصب قبل نهاية العام.

back to top