أعلن المتمردون الحوثيون في اليمن انهم أطلقوا فجر الثلاثاء صاروخ سكود على قاعدة السليل العسكرية السعودية في قطاع الرياض، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

Ad

ونقلت الوكالة التي يسيطر عليها الحوثيون عن متحدث عسكري قوله أن "الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية".

ولم تؤكد السعودية التي تقود تحالفاً عربياً يشن منذ 26 مارس حملة غارات جوية على المتمردين الحوثيين في اليمن، اطلاق هذا الصاروخ.

وأكد المتحدث اليمني على أن "اطلاق الصاروخ يأتي رداً على جرائم العدوان السعودي ومضاعفة غاراته الجوية الإجرامية الغادرة على بلادنا".

وأضاف "هذه رسالة أخرى إلى دول الاستكبار" متوعداً بـ "الكثير من المفاجآت في الأيام القادمة".

وذكر المتحدث بعملية إطلاق صاروخ سابقة استهدفت وفق تصريحاته "قاعدة خالد بن عبد العزيز الجوية" في جنوب السعودية وأسفرت بجسبه عن "مصرع عدد من القيادات السعودية والأميركية والإسرائيلية التي كانت متواجدة في القاعدة".

وكانت السعودية أعلنت في السادس من يونيو أنها اعترضت صاروخ سكود أطلقه الحوثيون على مدينة خميس مشيط في جنوب غرب السعودية.

موكب سيارات

وفي نفس السياق، قصف طيران التحالف العربي مواقع عدة للحوثيين في محافظتي مأرب وعمران، ليل الاثنين، بينما أغارت المقاومة الشعبية على نقطة تفتيش للمتمردين غربي العاصمة صنعاء.

وقال مراسلنا إن غارات جوية استهدفت الجفينة في محافظة مأرب، ودمرت طقماً عسكرياً يحمل رشاشاً مضاداً للطيران و 14 صاروخ كاتيوشا.

كما قصف الطيران موكب سيارات تابع للحوثيين في منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران، ولم ترد معلومات عن عدد القتلى والجرحى.

وفي وقت سابق، قصفت قطع بحرية تابعة لقوات التحالف العربي مقر اللواء 15 مشاة الموالي للحوثيين وعلي عبدالله صالح بمدينة زنجبار مركز محافظة أبين جنوبي اليمن، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وشن طيران التحالف قصفاً أيضاً على مناطق متفرقة من محافظة صعدة وحجه، وأشارت معلومات أولية إلى سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين جراء القصف.

في غضون ذلك، أعلن "تنظيم الدولة" في بيان مسؤوليته عن تفجير سيارة مفخخة بالقرب من تجمع للحوثيين قرب مستشفى عسكري في منطقة شعوب بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وذكر مصدر طبي أن الانفجار تسبب في إصابة نحو 30 حوثياً، إذ يعتبر هذا الهجوم الأحدث من نوعه، بعد سلسلة هجمات بعبوات وسيارات مفخخة استهدفت مواقع وتجمعات للحوثيين في العاصمة اليمنية.