مال الله لـ الجريدة•: تأجيل قبول 700 طالب للفصل المقبل

نشر في 15-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 15-12-2015 | 00:01
انتهاء فترة التسجيل المبكر اليوم... وتقييم الوضع الأكاديمي للتسجيل
نفى عميد القبول والتسجيل ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن خفض نسب القبول في الجامعة، موضحاً أن النسب مازالت مستقرة ولم تتغير.

أفاد عميد القبول والتسجيل في عمادة القبول بجامعة الكويت د. عادل مال الله بأن اليوم هو آخر يوم لفترة التسجيل المبكر للطلبة المستمرين في جامعة الكويت، وأن عمادة القبول في وضع تقييم أكاديمي لفترة التسجيل المبكر، ومن ثم يتم فتح باب التسجيل للطلبة المستجدين في الجامعة وتوفير الشعب الدراسية المطلوبة خلال الفترة القادمة.

وتابع مال الله في تصريح صحافي لـ «الجريدة»، أن الجامعة اعتمدت في الفصل الدراسي الأول قبول 100 مقعد للطلبة غير الكويتيين من فئة غير محددي الجنسية، وكانت أسس التوزيع 90 في المئة بالفصل الأول 10 في المئة في الفصل الثاني، لافتا إلى أن هناك 700 طالب متقدم لجامعة الكويت تم تأجيل قبولهم للفصل الدراسي المقبل.

وحول ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بخفض نسب القبول في جامعة الكويت، نفى د. مال الله صحة ذلك الخبر، مؤكدا أن النسب مازالت على وضعها السابق 75 في المئة للقسم العلمي، و78 في المئة للقسم الأدبي، وأن ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي يخص معدلات المكافأة التي يتم القبول عليها من خلال اختبار القدرات، وليس نسبة شهادة الثانوية العامة التي يحملها الطالب.

وأشار إلى أن عمادة القبول والتسجيل مازالت على تواصل مع كل إدارات الكليات في جامعة الكويت والتواصل التام مع الأقسام العلمية بها، وذلك لتوفير أكبر قدر ممكن للشعب الدراسية، ولاسيما أن الجامعة مقبلة على فصل دراسي قادم يتم القبول به العديد من الطلبة المستجدين، ما يتطلب منهم أن يخوضوا مقررات دراسية جديدة.

back to top