كلية التربية معقل «المستقلة» للعام الثاني

نشر في 18-09-2015 | 00:03
آخر تحديث 18-09-2015 | 00:03
No Image Caption
انتخابات «الجمعية»... إقبال الطلبة يشعل المنافسة
بفارق 187 صوتا، فازت القائمة المستقلة بانتخابات جمعية التربية في جامعة الكويت للعام الجامعي 2015/2016، بعد حصولها على 1441 صوتا، متفوقة على القائمة الإسلامية التربوية التي حصدت 1254 صوتا، لتحافظ «المستقلة» على مقاعدها للعام الثاني على التوالي.

انطلقت الأجواء الانتخابية الحماسية في انتخابات جمعية كلية التربية بين قائمتي «المستقلة» و«الإسلامية التربوية»، بحضور طلابي كثيف أمام مقار لجان التصويت منذ بداية فتح صناديق الاقتراع في الثامنة صباحا، تخللته صيحات وأهازيج وأناشيد قواعد القوائم الطلابية.

وقال رئيس لجنة الاقتراع، عادل الفيلكاوي، في تصريح، إن الانتخابات سارت بشكل طبيعي منذ فتح باب الاقتراع في الثامنة صباحا، حيث توافدت أعداد كبيرة من الطلاب والطالبات للتصويت، موضحا أن عدد المقترعين بلغ حتى الـ11 صباحا 310 من أصل 801، و1127 طالبة من أصل 6432.

وأشار الفيلكاوي إلى أن لجان الاقتراع لم تشهد أي مشاكل تذكر خلال الساعات الأولى من فتح باب التصويت، مشيدا بجهود جميع العاملين والعاملات وتعاون الطلبة مع رجال الامن في العملية الانتخابية.

من جانبه، ذكر المشرف العام على الانتخابات رئيس اللجنة الميدانية، سلمان بوهادي، أن اللجان العاملة في انتخابات الجمعيات العلمية للعام الجامعي 2016/2015، استعدت للعرس الديمقراطي الطلابي من خلال تنظيم اماكن الاقتراع والفرز واجتماع رؤساء لجان التصويت مع مندوبي القوائم المشاركة في مختلف الكليات.

وأوضح ان الاستعدادات شملت عمل قرعة لاختيار أسماء القوائم في ورقة التصويت، لإنصاف القوائم وتجنب المشاكل التي تتم بسبب وضع اسم قائمة معينة في الصدارة على حساب أخرى، لافتا إلى أن انطلاقة الانتخابات هذا العام تميزت بالسلاسة بفضل تضافر جهود جميع العاملين في اللجان الانتخابية.

وأضاف بوهادي أن اللجان تعمل كفريق واحد ليخرج العرس الطلابي بأبهى صورة، ويكون مكملا لسلسلة النجاحات التي حققتها اللجان السابقة في الانتخابات، مبينا أن عمادة شؤون الطلبة تحرص في كل عام على إشراك موظفيها وبعض موظفي الإدارات الجامعية المختلفة في العملية الانتخابية من خلال عملهم في اللجان المختلفة، وإعطاء فرص أكبر لاكتساب مهارات وخبرات خلال العملية الانتخابية.

وأشاد بدور موظفي الجامعة القائمين على هذا التنظيم المتميز، مبينا ان الطلبة متعاونون بشكل كبير، ومؤكدا في الوقت ذاته أن الانتخابات الجامعية تعد عرسا طلابيا يعكس الصورة الديمقراطية للكويت من خلال الصرح الأكاديمي الأول في البلاد.

العنزي: العرس الطلابي استكمال للديمقراطية

ذكر العميد المساعد للأنشطة الطلابية في عمادة شؤون الطلبة، د. فواز العنزي، أن الانتخابات الجامعية تعد استكمالا لمسيرة الديمقراطية التي اعتاد عليها شعب الكويت، مشيرا إلى أن الانتخابات تؤهل الطلبة للقيادة والمشاركة الايجابية عبر اختيار من يمثلهم فيها دون إجبار.

وأشار إلى استعدادات اللجنة العليا للانتخابات ليظهر العرس الديمقراطي بأفضل صورة، مشيدا بجهود اللجان والفرق والطاقات المنبثقة من اللجنة العليا.

وأوضح ان الانتخابات الطلابية في الجمعيات العلمية شهدت حضورا كثيفا يعكس مدى الوعي النقابي لطلبة الجامعة، واهتمامهم بالعملية الانتخابية، معتبرها أهم نشاط جامعي يصقل موهبة الطالب ويعد قادة المستقبل.

وبينما لفت إلى أن العملية الانتخابية لا تخلو من بعض الشوائب البسيطة ولكنها جرت بدون معوقات تذكر ودون مخالفة للوائح، شدد على أن التجربة الانتخابية باتت أكثر نضجا مما سبق، وأن هناك تفهما طلابيا كبيرا لذلك.

back to top