اعلن المندوب الدائم لدولة الكويت لدى منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) الدكتور مشعل حيات اليوم حصول الكويت على عضويتي مجلس مكتب التربية الدولي واللجنة القانونية التابعة لليونسكو.

Ad

وقال حيات لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان دولة الكويت نجحت في تسجيل انجاز جديد يضاف الى سلسلة انجازاتها خلال مشاركتها في اعمال الدورة ال38 للمؤتمر العام لليونسكو بنيلها عضوية مجلس مكتب التربية الدولي ومقره جنيف اضافة الى فوزها بمقعد في اللجنة القانونية التابعة لليونسكو.

واضاف ان الكويت استطاعت الحصول على مقعد في مكتب التربية الدولي على الرغم من المنافسة الشديدة لشغل المقعد الوحيد المخصص للمجموعة العربية "وذلك نظرا للأهمية الكبرى التي توليها الكويت لهذه المنصب الدولي".

واوضح ان هذا المنصب سيتيح الفرصة لدولة الكويت لتطوير المناهج التعليمية لتواكب المناهج العالمية عبر استقطاب الخبراء الدوليين في هذا المجال من مختلف انحاء العالم مشيرا الى ان الفوز بعضوية مكتب التربية الدولي يكلل جهود وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى ويعكس اهتمامه الكبير بتطوير المناهج التربوية في دولة الكويت.

وقال المندوب الدائم ان حصول الكويت على عضوية اللجنة القانونية المنبثقة عن المؤتمر العام لليونسكو وهي المرة الاولى منذ انضمامها للمنظمة الدولية سيزيد من خبرات الوفد الدائم لدولة الكويت لدى اليونسكو ومعرفته بالنظام الاساسي والنظام الداخلي والاستفادة من النصائح والارشادات والاستشارات المقدمة من قبل اللجنة القانونية.

واضاف ان اللجنة القانونية تتولى تقديم استشاراتها وآرائها القانونية لهيئات اليونسكو الرئاسية الثلاث ودراسة مسائل تتعلق بمشروعات تعديل الميثاق والنظام الداخلي للمؤتمر العام وبنود جدولة الاعمال التي يحيلها اليها المؤتمر العام وغيرها من المهام.

وكانت دولة الكويت قد فازت بمنصب نائب رئيس المؤتمر العام في انتخابات اليوم الاول لمؤتمر اليونسكو كما حصلت على منصب نائب رئيس لجنة التربية في المنظمة الدولية.

كما صادقت الدورة ال38 للمؤتمر العام لليونسكو على مقترحي الكويت بإنشاء مركزين دوليين الاول يعنى بتعليم الاشخاص ذوي الاعاقة عبر تكنولوجيات المعلومات والاتصالات فيما يتناول المركز الثاني الابحاث العملية حول المياه.