X6 الجديد كلياً... شكل مختلف وتقنيات حديثة

نشر في 02-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-08-2015 | 00:01
مجهز بمحركين توربو أقواهما بقوة 450 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات
 كشفت الأسطورة الألمانية بي إم دبليو عن مفاجأة العام الجديد في X6 الجديد كلياً بعد خروجه في شكل مختلف مطعم بالعديد من التقنيات الحديثة والمليئة بالتحدي في عالم السيارات الرياضية.

"الجريدة" من خلال صفحة السيارات الأسبوعية اختارت لكم اليوم جديد شركة علي الغانم وأولاده للسيارات، الوكيل الحصري والمعتمد لسيارات BMW وMINI وRolls-Royce، بعد وصول BMW X6 الجديدة في معرضها، وذلك بعد تجربتها بدعوة مشكورة وخاصة للحديث عن مميزاتها ومواصفاتها.

الطراز الجديد يضم تجهيزات قياسية مثل مصابيح زينون أمامية ثنائية

بعد طول انتظار، أعلنت شركة علي الغانم وأولاده للسيارات، الوكيل الحصري والمعتمد لسيارات BMW وMINI وRolls-Royce، وصول BMW X6 الجديدة كليا لمعرضها في الكويت.

وجاءت BMW X6 الجديدة بتصميم بارز وأداء مذهل يسمح لها بتعزيز موقعها كسيارة تتحلى بمواصفات متعة القيادة المطلقة. وقد قاربت مبيعات الجيل الثاني من سيارة النشاطات الرياضية كوبيه 250 ألف سيارة حول العالم، حيث تحتل مكانة مميزة بين طرز BMW X، بفضل طلتها، وأدائها الممتاز، وفخامتها المبتكرة.

ويجمع تصميم BMW X6 الجديدة بين المتانة وتعدد المزايا اللذين لطالما تحلت بهما طرز BMW X، إضافة إلى الأناقة الرياضية التي عهدناها في سيارات الكوبيه من BMW. وتزخر المقصورة الرحبة بمواصفات رياضية خاصة بالطراز وجو فاخر ومجموعة تجهيزات تبرز الطابع الحصري لسيارة BMW X6 الجديدة.

تجهيزات جديدة

وتضفي مجموعة تجهيزات Design Pure Extravagance تفاصيل ملفتة عالية الجودة إلى المقصورة والسيارة ككل، بينما تشمل مجموعة M Sport مزايا مختارة خصيصا لتعزز الطابع الديناميكي للسيارة، فتكتسب مظهرا ملفتا. وتتوافر أيضا مواصفات خاصة بطراز X6 من برنامج BMW Individual.

علاوة على ذلك، تضم سيارة BMW X6 الجديدة مجموعة من التجهيزات القياسية التي تتعدى التجهيزات في الطراز الذي سبقها، ومنها مصابيح زينون أمامية ثنائية، وعجلات مصنوعة من السبائك الخفيفة قطرها 19 بوصة، وغطاء صندوق خلفي يفتح تلقائياً، وناقل سرعات Steptronic ثماني السرعات مع مفاتيح لنقل الحركة على عجلة القيادة، وتطعيمات من الجلد، ونظام أوتوماتيكي لتكييف الهواء بتحكم ثنائي المناطق، ومرآة للرؤية الخلفية بميزة التعتيم التلقائي. وتكتسب السيارة طابعا عمليا أكثر بفضل المقاعد الخلفية القابلة للطي، التي تنقسم بأبعاد 40:20:40، والتي تسمح بزيادة سعة الصندوق من 580 ليترا إلى 1.525 لترا (أي أكثر من السيارة السابقة بـ75 لترا).

قوّة أكبر

وتتضمن تشكيلة المحركات المتوافرة في الشرق الأوسط الجيل الأحدث من المحرّك بثماني أسطوانات بشكل V بقدرة 450 حصانا في سيارة BMW X6 xDrive50i، وسينضم إليه محرك BMW X6 xDrive35i بقوة 306 أحصنة.

ومع اعتماد تقنية التوربو الثنائي من BMW، وناقل الحركة الرياضي القياسي ثماني السرعات Steptronic، وتقنية BMW EfficientDynamics، ومزايا توفير الوزن، والمواصفات الهوائية الديناميكية المحسنة، تضمن BMW أداء محسنا لسيارة X6 الجديدة، مع الحد من معدل استهلاك الوقود بنسبة 22 في المئة.

ويحسن نظام الدفع الكلي الذكي BMW xDrive الذي يجهز السيارة بشكل قياسي، التماسك، والثبات التوجيهي، وديناميكيات الانعطاف حسبما تتطلب الظروف. ولتحسين الديناميكية، يستطيع التوصية بشكل اختياري على نظام xDrive مرتبط بمجموعات التعليق المتكيفة، بما في ذلك تقنية التحكم الديناميكي بالأداء.

أداء أفضل

ولمنح السيارة أداء أفضل، يتعاون نظام التحكم الديناميكي بالأداء مع التحكم الديناميكي بالقيادة للتحكم النشط بالدروج، وذلك كجزء من مجموعة نظام التعليق المتكيف Dynamic، مما يحسن مزايا القيادة الرياضية في السيارة. ويمكن زيادة مستويات الراحة في القيادة بفضل نظام التعليق الهوائي عند المحور الخلفي والتحكم الديناميكي بالمخمدات، وكلاهما متوافر في مجموعة نظام التعليق المتكيف Comfort، فضلا عن نظام التعليق المتكيّف Adaptive M (الذي يشكل جزءا من تجهيزات مجموعة M Sport). ويؤمن نظام التعليق هذا ضبطا يمكن تعديله حسب الحاجة ويتناسب مع أسلوب القيادة الرياضي. أما مجموعة نظام التعليق المتكيف Professional، فتجمع بين مواصفات مجموعتي Comfort وDynamic.

«علي الغانم»

يذكر ان شركة علي الغانم وأولاده للسيارات هي الوكيل الحصري والموزع المعتمد لسيارات BMW وMINI وRolls Royce في الكويت. وبدأت علاقة الشركة التي تعتبر أحد أقدم الوكلاء وأعرقهم في المنطقة، مع مجموعة BMW عام 1986 أي حين حصلت على الوكالة الحصرية للمجموعة في الكويت.

ومع مرور السنين، وسعت الشركة وجودها في سوق السيارات الراقية مع افتتاح صالة عرض بلغت كلفتها ملايين الدولارات في شارع الشويخ الموازي لشارع المطار.

أعلى مبيعات

وتوفر الشركة بفضل هذه الوكالة مجموعة كاملة من منشآت دعم العميل، بما في ذلك ورشة صيانة غاية في الحداثة والتطور، والخدمة السريعة، وصيانة هيكل السيارة، وقطع الغيار والإكسسوارات، وقسم السيارات المستعملة BMW Premium Selection، وتمويل السيارات، وخدمة المساعدة على الطرق على مدار الساعة.

واختتمت شركة علي الغانم وأولاده للسيارات عام 2012، بحلولها ثالثا بين أفضل الأسواق أداء في الشرق الأوسط، حيث شهدت زيادة وصلت إلى 37 في المئة في مبيعات سيارات BMW وMINI، وهو أعلى معدل نمو يشهده أي من وكلاء مجموعة BMW في الشرق الأوسط.

 Comfort Access

يظهر الطابع الإبداعي والمتطور في سيارة BMW X6 الجديدة بفضل مصابيح LED المتكيفة، ونظام الدخول المريح Comfort Access (بما في ذلك فتح غطاء الصندوق الخلفي وإغلاقه من دون استخدام اليدين)، وغيرها من الخيارات المتطورة. ويمكن تحسين متعة القيادة وزيادة الراحة في الرحلات الطويلة مع استخدام بعض المزايا التي تشمل نظام الملاحة Professional مع مفتاح التحكم اللمسي، ونظام الصوت المحيطي المتطور من Bang nOlufsen، ونظام الترفيه الخلفي الجديد Professional.

 أنظمة حديثة

تزخر السيارة بتجهيزات BMW ConnectedDrive التي تضم شاشة عرض على الزجاج الأمامي، ونظام Driving Assistant Plus مع نظام المساعدة عند الازدحامTraffic Jam Assistant، ونظام المساعدة على الركن Parking Assistant، وميزة Surround View ونظام BMW Night Vision للرؤية الليلية مع ميزة Dynamic Light Spot، وعرض السرعة القصوى، إلى جانب خدمات BMW ConnectedDrive، ونظام الترفيه على الإنترنت.

تجربة الجريدة.  ثبات وقوة وأمان

بدعوة مشكورة وخاصة لـ"الجريدة" لتجربة X6 جديد شركة علي الغانم واولاده للسيارات الوكيل الحصري لعلامة BMW في الكويت، كانت التجربة أشبه برحلة صغيرة كشفت قوة وعزما وأداء غير مسبوق في عالم السيارات الرياضية

وامتدت رحلة قيادة إكس 6 الجديدة ثلاثة أيام كان عنوانها القوة والأمان بعد الصعود بها إلى سرعات عالية تجاوزت 160 كلم، وكانت بكل سهولة لمحرك ينفجر غضبا على الأرض فور الرغبة التي تزامن معها وبكل جدارة ثبات رائع وأمان يفوق الوصف.

وعند الحديث عن استهلاك الوقود، فإنه رغم تجربة اكس الجديد ذي 8 سلندرات خلال 3 ايام فإنه اثبت اقتصاديته من الدرجة الاولى في الوقت الذي قطع مسافات بعيدة.

وفي الكويت ورغم ارتفاع درجات الحرارة العالية، واجه "الوحش" اكس الجديد درجات الحرارة العالية بعد بلوغها فوق الخمسين سيليزيا، وكان تكييفه في فترتي الصباح والظهيرة باردا ورائعا ولم يؤثر فيه الطقس الحار مطلقا.

back to top