أعلن وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري موافقة منظمة "الأسيسكو" على مقترح الكويت لدعم التعليم في الصومال، موضحا أن الكويت ستستضيف مؤتمر المانحين لدعم التعليم العام المقبل.

Ad

وقال د. الأثري، في تصريح صحافي خلال مشاركته ممثلا عن الكويت في أعمال الدورة الثانية عشرة للمؤتمر العام لمنظمة الأسيسكو الإسلامية، بحضور ورعاية رئيس جمهورية أذربيغان إلهام علييف، إن المؤتمر يتضمن العديد من الفعاليات، وسيناقش في جدول أعماله تقرير المدير عن أنشطة المنظمة للسنوات 2012-2014 ومناقشة مشروع خطة العمل الثلاثية والموازنة للأعوام 2016-2018 ومشروع تعديل هيكل وميثاق المنظمة ووضعية المكاتب الإقليمية.

وأشار إلى أن المؤتمر العام سيعتمد قرارا بشأن توجيه رسالة شكر وعرفان إلى سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد على دوره الريادي في دعم العمل الإنساني، حيث ستمثل الرسالة 52 دولة عضو في المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة.

يذكر أن الاثري يترأس وفدا رسميا يتضمن وكيل قطاع التنمية التربوية والانشطة الطلابية في وزارة التربية فيصل المقصيد، ود. أحمد العنزي الأمين العام للجنة الوطنية الكويتية لليونيسكو، ويعقد المؤتمر في باكو عاصمة جمهورية أذربيغان في الفترة ما بين 26-29 الجاري.