أوقعت قرعة كأس الأندية الخليجية الـ٣١ لكرة القدم، التي أجريت مساء أمس الأول، الجهراء في المجموعة الأولى، والأخضر في الثانية.

Ad

أسفرت قرعة كأس الاندية الخليجية الـ٣١ لكرة القدم، التي أقيمت مساء امس الاول في العاصمة البحرينية المنامة، عن وقوع الجهراء في مجموعة متوازنة، هي المجموعة الاولى، التي ضمت الى جانبه المنامة البحريني والاهلي القطري والنصر العماني.

وجاء العربي، ممثل الكرة الكويتية الآخر، في المجموعة الثانية الأقوى، حيث تضم الى جانبه الفتح السعودي والعربي القطري وبني ياس الاماراتي، في حين ضمت المجموعة الثالثة صور العماني والوصل الاماراتي والفيصلي السعودي والحد البحريني.

وتنطلق منافسات البطولة ١٥ سبتمبر المقبل، وتختتم في ٣ او ٤ مايو المقبل، وستقام هذه النسخة بنظام مختلف، كما أعلنت اللجنة المنظمة في وقت سابق، حيث يشارك في البطولة ناديان من كل دولة خليجية، وتوزع الفرق إلى ثلاث مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة (4 فرق)، على ألا يلتقي ناديان من بلد واحد في نفس المجموعة، ويتأهل صاحب المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلى المرحلة الثانية.

وفي المرحلة الثانية لن يلعب أفضل فريقين يحصلان على المركز الأول من المجموعات الثلاث، إذ سينتقلان مباشرة إلى الدور نصف النهائي، ويلعب الفريق الثالث الحاصل على المركز الأول مع أحد الفرق الحاصلة على المركز الثاني الأقل نتيجة من بين الأندية الثلاثة، في حين يستضيف الفريق الأفضل في المركز الثاني المباراة الثانية على ملعبه مع الفريق الأقل نتيجة.

أما المرحلة الثالثة (نصف النهائي)، فستجرى فيها قرعة مطلقة للفرق الأربعة المتأهلة إلى هذا الدور، وتقام المباريات بطريقة الذهاب والإياب، بينما ستقام المباراة النهائية من مباراة واحدة فقط بحيث يتحدد المستضيف بالقرعة.

شهاب: عازمون على الحسم

من ناحيته، أكد نائب مدير جهاز الكرة بالنادي العربي، مؤيد شهاب، في تصريح، أن مجموعة فريقه هي الاصعب في البطولة، واصفا إياها بالحديدية، حيث ضمت اقوى وافضل الفرق المنافسة، مشددا على ان ذلك لن يعيق الاخضر أو يرهبه، فالفريق القوي عليه ان يثبت ذلك امام اقوى المنافسين.

وأشار إلى أنه "رغم صعوبة المجموعة فإننا عازمون على حسم صدارتها كخطوة أولى نحو الفوز بلقب البطولة، وهو غايتنا وأحد أهدافنا بالموسم المقبل"، موضحا أن انطلاق البطولة بمواجهة فرق قوية سيكون عاملا ايجابيا للفريق، لا سيما أنه بمثابة اختبار حقيقي للعربي ومحترفيه لإثبات جدارته كمنافس شرس على اللقب الخليجي وكذلك الألقاب المحلية.

الجنفاوي: مجموعة متوازنة

بدوره، قال المنسق الإعلامي لفريق الجهراء، صالح الجنفاوي، إن القرعة مرضية إلى حد كبير بالنسبة لفريقه، حيث أوقعته بمجموعة متوازنة، مشددا على أن الجهراء عازم في هذه النسخة على تخطي عقبة الادوار الاقصائية والوصول إلى المباراة النهائية على أقل تقدير.

وأضاف: "نملك الإمكانات الفنية والخبرة، ولكننا فشلنا في تخطي حاجز دور الثمانية في النسختين الماضيتين بشكل مفاجئ، ما سبب هاجسا لنا، ولكن الجميع عازم على الظهور بقوة في النسخة المقبلة".

محترف أوروبي في طريقه إلى الجهراء

بدأ جهاز كرة القدم بنادي الجهراء مؤخرا عملية البحث عن محترف ثالث للفريق خلال هذا الصيف. وتوصل الى اتفاق مبدئي مع لاعب وسط مهاجم اوروبي على ان يعلن عن الصفقة قريبا فور توقيع العقود بشكل رسمي.

وعلى الصعيد ذاته دخل الجهراوية في المراحل الاخيرة من مفاوضات التجديد مع المدافع البرازيلي نينو الذي تراجع عن موقفه السابق وأبدى مروة كبيرة في المفاوضات.