أفادت مصادر مختلفة اليوم السبت بمقتل وإصابة 43 عنصراً من تنظيم داعش في غارة للتحالف الدولي شمال غرب الموصل، فيما شهدت الموصل اليوم انتشاراً ملحوظاً ومكثفاً لعناصر داعش الذين شنوا أيضاً عمليات اعتقال عشوائية في مناطق جنوب الموصل400'كم شمال بغداد.

Ad

وقال سالم عزيز الخيرو في المستشفى الجمهوري بالموصل الذي يسيطر عليه داعش أن" الطب العدلي (الشرعي) تسلم (17) جثة لعناصر داعش قتلوا في غارات جوية للتحالف الدولي في ناحية العياضية غرب الموصل فيما أصيب 26 آخرون من أفراد التنظيم جراء الغارات الجوية".

وعلى صعيد ذي صلة أكد شهود عيان أن عناصر التنظيم انتشروا وبشكل مكثف في شوارع مدينة الموصل.

ويقول علي صباح البدراني أحد سكان مدينة الموصل ذات الغالبية السنية والتي يسيطر عليها داعش منذ العاشر من يونيو من العام الماضي أن "عناصر داعش انتشروا بشكل مكثف اليوم بآلياتهم وأسلحتهم المختلفة في شوارع وأحياء المدينة".

ويخشى التنظيم من شن عمليات عسكرية تطال مدينة الموصل والتي يجري التحضير لها وأدخل قواته في حالة الانذار بعد تحرير قوات الجيش لمناطق من قبضة داعش في الأنبار ومحافظة صلاح الدين المتاخمة لمدينة الموصل من الجهة الجنوبية باتجاه العاصمة بغداد وقضاء بيجي وأغلب النواحي والقرى القريبة من مناطق جنوب الموصل.

وإلى الجنوب أيضاً من مدينة الموصل شن تنظيم داعش حملة اعتقالات عشوائية طالت أبناء تلك المناطق التي نشطت فيها عمليات مسلحة استهدفت داعش.

وقال الشيخ راكان الجبوري أن "تنظيم داعش شن صباح اليوم حملة اعتقالات عشوائية طالت أكثر من مئة شخص من سكان ناحيتي القيارة والشورى جنوب الموصل، مضيفاً "أن داعش يقوم بين الحين والآخر باعتقالات تطال أبناء عشائر ومنتسبين في الجيش والشرطة وتقتادهم إلى جهات مجهولة".

وقتل خمسة من عناصر داعش بينهم عزيز عبد حمدون والي ناحية حمام العليل جنوب الموصل في وقت متأخر من ليلة أمس الجمعة بإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين في الناحية.