الجولة الأولى من دوري ڤيڤا تختتم اليوم بـ 3 مباريات

نشر في 17-10-2015
آخر تحديث 17-10-2015 | 00:05
No Image Caption
يلتقي اليرموك مع العربي الساعة 5:45، والصليبيخات مع خيطان، والساحل مع الفحيحيل الساعة 8:10، في ختام منافسات الجولة الأولى لدوري ڤيڤا لكرة القدم.
تختتم الجولة الأولى من منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم اليوم بإقامة ثلاث مباريات، إذ يلتقي اليرموك العربي عند الساعة 5:45 مساء على استاد ثامر بنادي السالمية، والساحل مع الفحيحيل على استاد الساحل، والصليبيخات مع خيطان على استاد مبارك العيار بنادي الجهراء، وتقام المواجهتان في توقيت واحد هو الساعة 8:10.

وكانت الجولة قد انطلقت أمس الأول الخميس بلقاء الافتتاح بين القادسية والشباب، بينما أقيمت أمس الجمعة مباراتان الأولى بين كاظمة والكويت، وفي الثانية لعب الجهراء مع السالمية.

اليرموك والعربي

في المباراة الأولى التي تجمع اليرموك مع العربي، يطمح الفريقان إلى اكتساب ثقة جماهير ومسؤولي الناديين، وإن اختلفت الأهداف في ما بينهما، فجماهير العربي ستضع المدرب البرتغالي لويس فيلبي الذي سيقود الفريق خلفا للمدرب الكفء الصربي بوريس بونياك الذي أنهت الإدارة عقده قبل انطلاق الموسم، تحت مجهرها من أجل الحكم عليه ومدى مقدرته على قيادة الفريق إلى تحقيق اللقب من عدمه في الموسم الجاري، بعد أن تبخرت الأحلام في الموسم الماضي الذي حل فيه الأخضر وصيفا، رغم أنه كان قريبا للغاية من استعادته بعد سنوات عجاف غاب فيها درع البطولة المحببة للجماهير عن خزائنه.

وكان مجلس إدارة النادي قد تعاقد مع الثنائي الجزائري أكرم جحنيط وكريم مطمور، قبل ان يطلب مطمور فسخ عقده بسبب عدم تأقلم أسرته، إضافة إلى البرازيلي تياغو، بينما أبقت على السوري فراس الخطيب.

وتعول الجماهير بمختلف ميولها على قائد الفريق محمد جراغ وعلي مقصيد والحارس المبدع سليمان عبدالغفور والخطيب في قيادة الفريق نحو استعادة اللقب.

في المقابل، يسعى اليرموك في المقام الأول إلى استرداد عافيته الفنية، وخصوصا أن مسؤوليه يعتبرون الموسم الماضي للنسيان، إذ احتل الفريق المركز الـ11 بعد أن حقق 17 نقطة فقط، وهو عكس الحال في الموسم الماضي الذي قدم الفريق فيه مستويات متميزة للغاية بإشراف مدربه الإسباني أنطونيو بوتشه.

الصليبيخات وخيطان

في المباراة الثانية يطمح الصليبيخات الذي يقوده المدرب المصري عماد سليمان إلى تحقيق الفوز من أجل مواصلة الفريق الذي حقق المركز السابع في الموسم الماضي تألقه.

ويفتقد الصليبيخات اليوم جهود يوسف النشيط وعادل الحداد بداعي الإيقاف، ومحمد البذالي ومحمد العلاطي، فقد انتقل الأولى إلى العربي، والثاني إلى الجهراء. أما خيطان فيدخل اللقاء بحثا عن نتيجة إيجابية يستهل بها موسمه تحت إشراف مدربه البرتغالي ميرندا.

الساحل والفحيحيل

وفي المباراة الثالثة والأخيرة، بين الساحل والفحيحيل، يطمح كل منهما إلى تحقيق الظفر بالنقاط الثلاثة على أمل الوجود في مركز جيد هذا الموسم، ويقود الساحل المدرب عبدالرحمن العتيبي، بديلا عن معضد العجمي، في حين تولى التونسي حاتم المؤدب مسؤولية تدريب الفحيحيل خلفا للمدرب البرتغالي ميخا.

back to top