رئيس أمناء «بوكسهل» لـ الجريدة•: قبول 90% من الطالبات المتقدمات لـ «البعثات الداخلية»

نشر في 08-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 08-01-2016 | 00:01
«85% من أساتذة الكلية من الجنسيات الأجنبية اتباعاً لسياسة التنويع الأكاديمي»
ذكر د. عبدالرحمن الشايجي أن كلية بوكسهل في الكويت وفرت أساتذة من مختلف الجنسيات، اتباعا لسياسة التنويع الأكاديمي.

أكد رئيس مجلس أمناء كلية بوكسهل في الكويت د. عبدالرحمن الشايجي أن الكلية قبلت ما يقارب 90 في المئة من الطالبات المتقدمات لخطة البعثات الداخلية، واللاتي نجحن في اختبار القدرات، لافتا إلى أن القبول الرئيسي لهن في البعثة الداخلية يتم عبر مجلس الجامعات الخاصة.

وقال الشايجي، في تصريح لـ"الجريدة"، إن الكلية حريصة على جودة التعليم واستمراره بصورة أفضل، من خلال توفير أعضاء هيئة تدريس من مختلف الجنسيات الأجنبية، بنسبة تصل إلى 85 في المئة من الأساتذة، اتباعاً لسياسة التنويع الاكاديمي في خطة الكلية.

وزاد ان تخصصات كلية بوكسهل تخدم سوق العمل الكويتي، مبينا أن الكلية حرصت على حصر التدريس على فئة البنات، لأن الأغلبية العظمى التي تعمل في القطاع الحكومي تضم العديد من فئة الشباب، فالكلية حريصة على تزويد السوق بمخرجات عمل تعطي فرصة لفئة البنات لخدمة وطنهن في القطاع الحكومي.

وتابع ان الكلية تنظر إلى التعليم برسالة سامية، وتحرص على البعد الاجتماعي في المؤسسة التعليمية، وجميع الانشطة التي تقوم بها الكلية الاجتماعية والثقافية والرياضية التي تساهم في استكمال المنظومة التعليمية والتربوية للكلية.

وأوضح الشايجي أن أنشطة الكلية مستمرة طوال العام الدراسي، من معارض ومسابقات وورش وندوات، إيمانا منها بأن الجامعة حلقة وصل بين الطالب والمجتمع الخارجي، مشيرا الى ان من الأنشطة التي ستنظم العام المقبل الكرنفال السنوي، الذي يمتد ثلاثة أيام.

ودعا جميع الطالبات في مدارس الثانوية العامة إلى التعرف على الكلية، وتخصصاتها، وكيفية التسجيل فيها، إضافة الى المعرض الوظيفي ومعرض المشاريع الصغيرة التي تنظم سنويا، حيث يشارك فيها الطالبات والخريجات.

back to top