الجبوري: العراق متضامن مع الكويت في مواجهة الإرهاب

نشر في 13-07-2015 | 00:05
آخر تحديث 13-07-2015 | 00:05
No Image Caption
أكد عقب لقائه الغانم ضرورة توطيد العلاقة بين البلدين لمواجهة التحديات
بحث رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم مع رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري أوجه التعاون بين البلدين، وسبل توطيد العلاقات لمواجهة التحديات المختلفة في المنطقة عموماً.

دان رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري العمل الارهابي الذي تعرضت له الكويت، مشيرا الى انه عمل مشين لا يمت للاسلام بصلة.

وقال الجبوري في تصريح للصحافيين عقب لقائه رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم امس ان العمل الاجرامي المتمثل في تفجير مسجد الصادق شر اريد به احداث الفتنة في الكويت لكن حكمة سمو امير البلاد وحنكته ويقظة الشعب الكويتي وأدت هذه الفتنه قبل حدوثها، لافتا الى ان الكويت واجهت الارهاب بحزم من خلال اجراءات امنية حازمة ووحدة موقف وطنية ضرب بها الكويتيون اروع الامثلة في التفافهم حول قيادتهم الحكيمة، مؤكدا تضامن العراق حكومة وشعبا مع الكويت ضد الارهاب.

وأضاف الجبوري: التقيت سمو امير البلاد ورئيس مجلس الامة وأكدا ضرورة توطيد العلاقة بين البلدين بشكل عام ومن خلال البرلمانين العراقي والكويتي خاصة لمواجهة التحديات التي تواجه البلدين والمنطقة بشكل عام لاسيما قبيل اجتماع اتحاد البرلمانات الاسلامية الذي سيعقد في بغداد قريبا.

وأضاف ان العراق لديه ثقة كبيرة بالشقيقة الكويت في مساندتها لقضاياها خاصة فيما يتعلق بالجانب الانساني والنازحين من الدول التي تعرضت لخطر الارهاب لافتا الى انه يأمل ان تنتهي المباحثات الكويتية - العراقية الى ما فيه صالح البلدين الكويت والعراق وشعبيهما.

back to top