أصيب 4 إطفائيين بحالات اختناق ومجهود حراري من جراء حريق كبير التهم مصنعا للألمنيوم والأخشاب في منطقة أمغرة فجر أمس، كما اسفر الحادث عن خسائر مادية كبيرة لحقت بالمصنع.

Ad

وفي التفاصيل، أن 5 فرق إطفاء توجهت فجر أمس الجمعة، للسيطرة على حريق هائل اندلع في مصنع للأخشاب والألمنيوم في منطقة أمغرة بمساحة 3 آلاف و500 متر مربع، حيث أعلنت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإطفاء عن ورود بلاغ إلى غرفة عمليات الإدارة الساعة 12:11 صباحاً يفيد بنشوب حريق هائل في مصنع أخشاب وألمنيوم، وتم توجيه فرق الإطفاء من مراكز الجهراء الحرفي، والصليبيخات، والعارضية، والإسناد، والسالمية الجنوبي والعمليات.

وأوضحت «الإطفاء» أنه في غضون 4 دقائق وصلت أول فرقة اطفاء للموقع، وهي فرقة إطفاء الجهراء الحرفي التي شرعت تكافح الحريق إلى حين وصول باقي الفرق، التي أخذت مواقعها لمحاصرة ألسنة اللهب التي طالت جزءاً كبيراً من المصنع، نتيجة لوجود الأخشاب وخزانات الديزل في الموقع.

بينما قاد فرق الإطفاء نائب المدير العام لشؤون قطاع المكافحة بالوكالة العميد جمال البليهيص، ومدير اطفاء محافظة الجهراء والعاصمة العقيد محمد الشطي، واجه ما يقارب 90 إطفائيا ألسنة اللهب وقطعوها عن المصانع المجاورة.

وأصيب خلال الحادث إطفائيان تم علاجهما فضلا عن اثنين آخرين في الموقع عن طريق الطوارئ الطبية التي كانت في حالة استنفار بالموقع، كما بذل رجال الإطفاء جهودا كبيرة حتى لا تشمل النيران سردابا مجاورا لموقع الحريق، وقد نجحوا بذلك وتمكنوا من السيطرة على الحادث بعد مرور ما يقارب 3 ساعات.

وحضر للموقع المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق يوسف الأنصاري، ومراقب العمليات المقدم سعد الأنصاري، ورؤساء المراكز التي تعاملت مع الحادث، وضابط جمع المعلومات وضابط السلامة والصحة المهنية، في حين باشرت مراقبة تحقيق حوادث الحريق عملها لتعقب الأسباب وملابسات الحادث، كما تواجد في الموقع رجال الأمن.