ميدو يخوض اختباره الأول مع الزمالك أمام «الداخلية» اليوم

نشر في 05-01-2016 | 00:00
آخر تحديث 05-01-2016 | 00:00
No Image Caption
يبدأ أحمد حسام (ميدو)، المدير الفني الجديد لنادي الزمالك، مهمته رسميا مع القلعة البيضاء في السابعة وخمس وأربعين دقيقة مساء اليوم، عندما يلتقي الزمالك مع الداخلية، على استاد بتروسبورت، ضمن مؤجلات الأسبوع الخامس للدوري.

وقرر مجلس الزمالك، بقيادة مرتضى منصور، تعيين ميدو خلفا للبرازيلي باكيتا، الذي تقرر إقالته عقب التعادل الأخير مع مصر المقاصة بهدفين لمثلهما، في الجولة الثانية عشرة من البطولة، كما تقرر تعيين حازم إمام مديرا للكرة.

ويقود ميدو الزمالك فنيا أمام الداخلية، بعد قيادته مرانا واحدا فقط، لكن درايته الكاملة بالفريق وقدرات اللاعبين جعلت تعارفه على الزمالك سهلا، وكذلك تواجد محمد صلاح في منصب المدرب العام منذ مباراة المقاصة الماضية ساعده كثيرا في التعرف على حالة اللاعبين الفنية والبدنية في التدريبات الأخيرة، لاختيار التشكيل الأمثل للزمالك أمام الداخلية.

ومن المنتظر أن تشهد تشكيلة الزمالك بعض التعديلات بعد تولي ميدو المسؤولية، وأبرزها عودة باسم مرسي لقيادة الهجوم، خاصة بعد انتهاء إيقافه الذي منعه من التواجد في القائمة البيضاء في مباراة المقاصة، ودخول محمود عبدالرازق شيكابالا في التشكيل للمرة الأولى بعد إنهاء إعارته للإسماعيلي وقيده بالقائمة البيضاء، إضافة إلى عودة أحمد توفيق للعب في وسط الملعب، خاصة أن ميدو يعتبره أفضل لاعبي الوسط بالدوري.

على صعيد فني، يستعيد الزمالك في مواجهة الداخلية جهود البوركيني محمد كوفي عقب انتهاء إيقافه، وكذلك أحمد توفيق بعد شفائه من الإصابة، ويعد التشكيل الأقرب للزمالك هو أحمد الشناوي في حراسة المرمى، حمادة طلبة ومحمد كوفي وعلي جبر وعمر جابر في خط الدفاع، أحمد توفيق وطارق حامد في الوسط، ومحمود كهربا وأيمن حفني ومحمود شيكابالا وباسم مرسي في الهجوم.

على الجانب الآخر، يطمح المدير الفني للداخلية علاء عبدالعال في مواصلة مشواره المتميز بالدوري دون تلقي أي هزائم، بعدما خاض 11 مباراة فاز في خمس وتعادل في ست، ليحتل مقدمة الترتيب بالتساوي مع المقاصة برصيد 23 نقطة.

وشدد عبدالعال على اللاعبين في المحاضرة الفنية الأخيرة ضرورة إغلاق مفاتيح اللعب التي يعتمد عليها الزمالك، بعد مشاهدة مباراتي الفريق الأبيض أمام بتروجيت والمقاصة، ليلعب بطريقة متوازنة بين الدفاع والهجوم.

back to top