بلدية العاصمة رفعت 28 سيارة مخالفة ومهملة في السرة

نشر في 31-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 31-08-2015 | 00:01
No Image Caption
العازمي: عدم السماح بوجود السيارات أمام الكراجات أو الساحات
شنّت بلدية الكويت فرع محافظة العاصمة أمس حملة لرفع السيارات المهملة في منطقة السرة، كما أمرت بعدم السماح بوجودها أمام الكراجات أو الساحات العامة.

أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت أن فريق مركز نظافة منطقة السرة التابع لإدارة النظافة العامة بفرع بلدية محافظة العاصمة تابع حملته لرفع السيارات المهملة والمعروضة للبيع، وأسفرت الحملة عن رفع 28 سيارة.

وأشار مراقب النظافة العامة مشعل العازمي في تصريحه الصحافي إلى أنه بناء على توجيهات المدير العام للبلدية، وطلب وزارة الداخلية جاء التشديد الرقابي على السيارات المهملة والمعروضة للبيع في الساحات، خصوصا الساحات المقابلة للمساجد والجمعيات التعاونية، مشيراً إلى أن هذه السيارات تشكل عائقا وتثير الاشتباه.

وشدد العازمي على عدم السماح بوجود السيارات المهملة، سواء أمام الساحات العامة أو الكراجات، موضحاً أن الحملات الميدانية مستمرة بجميع مناطق المحافظة، للقضاء على هذه الظاهرة، مشيراً إلى أن البلدية تطبق القوانين واللوائح التي تمنع مثل هذه المخالفات.

بدوره، قال مشرف نظافة مركز السرة صلاح السيف في تصريح صحافي له، إن «الحملة أسفرت عن وضع عدد من الملصقات على السيارات المخالفة لقوانين البلدية ومنح أصحابها 48 ساعة قبل أن يتم رفعها من المواقع»، مبيناً أن الفريق رفع 28 سيارة وتم إرسالها إلى حجز البلدية، موضحاً عن السيارات المهملة والمعروضة للبيع في الساحات والميادين تعد مصدراً لتجمع مع النفايات والقوارض، وتعتبر تعديا صريحا على أملاك الدولة، مطالبا من الأهالي ورواد مجلس الحي بالمنطقة التواصل مع البلدية لتسجيل ملاحظاتهم، لإجراء اللازم مع هذه الملاحظات.

من جانبه، رحّب مختار منطقة السرة راشد السيف بالبلدية وبالأخص مركز نظافة السرة بتعاونهما مع المختارية وإدارة مجلس الحي بإزالة كل ما يشوه المنظر العام من آليات قديمة وباعة متجولين، مشيرا إلى الجهود الواضحة بارتقاء بمستوى النظافة، لافتا إلى أن منطقة السرة أصبحت من المدن الصحية، وتم تسجيلها ضمن المدن الصحية في هيئة المدن الصحية العالمية، بفضل جهود مركز النظافة الموجود في المنطقة وأعضاء مجلس الحي.

وشارك في الجولة مشرف مركز نظافة السرة صلاح السيف، ومختار منطقة السرة راشد السيف، وعدد من مفتشي مركز السرة، ومن إدارة العلاقات العامة محمد القلاف، والمصور خالد هشام.

وفي الختام دعت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت أصحاب السيارات إلى عدم وضع المركبات المهملة أو عرضها للبيع في الساحات العامة والميادين.

وأهابت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت إلى المواطنين والمقيمين بعدم التردد في الاتصال على خط البلدية الساخن 139 الذي يعمل بمدار 24 ساعة، وخلال العطل الرسمية لاستقبال مختلف الشكاوى والاستفسارات، والتي تقع ضمن اختصاصات البلدية لاتخاذ اللازم بشأنها بأقصى سرعة ممكنة.

back to top