ناقشت ورشة عمل بلدية القصور في العمل، وإيجاد الحلول والرؤية المستقبلية، وحضرها عدد من الوزراء السابقين والمسؤولين بالجهاز التنفيذي الممثل في بلدية الكويت.

Ad

عقدت لجنة الإصلاح والتطوير بالمجلس البلدي ورشة عمل، صباح أمس، برئاسة عضو المجلس البلدي أسامة العتيبي وحضور عدد من الوزراء السابقين الذين تولوا حقيبة البلدية، ومنهم د. فاضل صفر وموسى الصراف.

من جانبه، قال عضو المجلس البلدي رئيس اللجنة أسامة العتيبي عقب الاجتماع إن الورشة تناولت عددا من الجوانب المتعلقة بالبلدية، مشيرا إلى أن الورشة خصصت لمناقشة موضوع «بلدية الكويت بين القصور وإيجاد الحلول والرؤية المستقبلية»، حيث بين الوزراء تجاربهم في تطوير العمل البلدي، خاصة عندما تولى كل منهم الحقيبة الوزارية.

وأضاف العتيبي أن اللجنة ناقشت طرق القضاء على الدورة المستندية الطويلة والروتين الممل الذي تتسبب فيه المدة الزمنية لانتهاء المعاملة في بلدية الكويت من تسلم المعاملة الى وقت تسليمها، مبينا أن من النقاط المهمة التي تمت مناقشتها، محاولة خلق وابتكار طرق جديدة لتطوير آلية العمل، حيث إن الطرق القديمة تتسبب في قتل المشاريع وتعطل مصالح المواطنين.

وتابع: «دعت الورشة الى ضرورة الدعوة إلى تعديل قانون البلدية بما يسهم في تفعيل الرقابة اللاحقة على المخالفات الحاصلة في المباني، وكذلك الدعوة إلى الالتزام بالمخطط الهيكلي وتحديثه ليواكب المتغيرات، مع الدعوة إلى أن يكون هناك تناغم للعمل بين المجلس البلدي والجهاز التنفيذي، وكذلك مع جهات الدولة الأخرى.

وبين العتيبي أن الوزراء السابقين أشاروا الى موضوع مهم جدا، وهو أن تغيير النظام المتبع في بلدية الكويت يحتاج الى تغيير لوائح وقوانين، حتى تتسهل العملية الروتينية والنظام بأكمله ليتواكب مع البلديات العالمية.