سلة الأخضر تتصدر الدوري بفوزها على التضامن

نشر في 25-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 25-12-2015 | 00:01
No Image Caption
عطل الساعة الإلكترونية يؤجل لقاء القادسية والنصر
تربع الفريق الأول لكرة السلة بالنادي العربي على صدارة جدول الترتيب العام للدوري برصيد 12 نقطة يليه كاظمة والكويت والساحل برصيد 10 نقاط، ثم يأتي القادسية والجهراء بـ 8 نقاط.

تصدر النادي العربي منافسات الدوري العام لكرة السلة بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة من 7 مباريات بتغلبه على التضامن بنتيجة 79-40 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي ضمن منافسات المرحلة التاسعة من الدوري التي شهدت أيضاً تغلب الساحل على اليرموك بنتيجة 70-54 في حين تأجلت مباراتا القادسية مع النصر وكاظمة مع الصليبيخات بسبب عطل في الساعة الإلكترونية لصالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر.

وبهذه النتائج تكون أندية كاظمة والكويت والساحل في المركز الثاني برصيد 10 نقاط من 5 مباريات للأول والثاني و8 مباريات للثالث ثم يأتي القادسية والجهراء بـ8 نقاط من 4 مباريات للأول، و5 للثاني، يليهما النصر والشباب 7 نقاط من 5 مباريات للأول و6 للثاني، و اليرموك 7 نقاط من 4 مباريات، وأخيراً التضامن والصليبخات 5 نقاط من 5 مباريات.

ويقام الدوري بنظام الدمج من ثلاثة أقسام يحقق اللقب فيه من يجمع أكبر قدر من النقاط.

ورفع الحكم الأول لمباراة القادسية والنصر عبدالرزاق سليمان تقريراً عن العطل الذي أصاب الساعة الإلكترونية قبل بداية المباراة للجنة المسابقات بعدما أُعطى الفني 30 دقيقة لإصلاح العطل ولكنه لم يستطع إصلاحها.

وستتخذ لجنة المسابقات قرارها بشأن الحدث حيث علمت "الجريدة" أن لجنة المسابقات ستقيم المباراتين يوم الجمعة المقبل على الصالة نفسها.

وجاءت مباراة الأخضر مع التضامن سهلة للأول، بعدما سيطر على مجريات المباراة منذ بدايتها بسبب الفوارق الفنية بين الفريقين، إذ أنهى الربع الأول لمصلحته 14-11.

وبسط العربي سيطرته الكاملة على المباراة في الربع الثاني بفضل اختراقات يوسف بورحمة، ومتابعة عمران نزير أسفل السلة لينتهي الربع الثاني بتفوق الأخضر 38-20.

وواصل العربي تقدمه في الربع الثالث، حيث رفع الفارق مع نهاية الربع الثالث إلى 24 نقطة 56-32، وحسم المباراة لمصلحته في الربع الرابع بفضل خبرة لاعبيه لتنتهي المباراة لمصلحته 79-40.

أدار اللقاء الحكام عيسى الحمد ومحمد محمود والسيد الشرقاوي.

back to top