الإمارات تطرد أسترالية كتبت تعليقات "مهينة" على فيسبوك ضد مستغل لمواقف المعاقين

نشر في 15-07-2015 | 12:37
آخر تحديث 15-07-2015 | 12:37
No Image Caption
أفاد مصدر قضائي في أبوظبي أنه تم الثلاثاء طرد مواطنة أسترالية من الإمارات العربية المتحدة بعدما أوقفت وحكم عليها بغرامة لكتابتها تعليقات على الانترنت اعتبرت "مهينة".

وأوضح المصدر أن جودي ماغي (39 عاماً) نشرت في فبراير على صفحتها على موقع فيسبوك صورة لسيارة متوقفة بين مكانين مخصصين للمعوقين قرب شقتها في أبوظبي، مرفقة بنص يتضمن "تعليقات مهينة".

وإثر شكوى تقدمت بها مالكة السيارة، وهي أوروبية، أقرت جودي ماغي بعدما استجوبتها الشرطة بأنها نشرت الصورة لكنها نفت نشرها النص.

لكن التحقيق خلص إلى اتهامها قبل أن يحكم عليها غيابياً في أبريل بدفع غرامة بقيمة عشرة آلاف درهم (2720 دولارا) وبطردها، بحسب المصدر نفسه.

وفي مايو، مثلت الأسترالية أمام محكمة برفقة محاميها ومترجم فوري، وقررت أن تستأنف الحكم الذي تم تأكيده في يونيو.

وفي 12 يوليو، رفضت أن تدفع الغرامة مع مثولها أمام النيابة التي أمرت بتوقيفها وطردها قبل أن توضع مساء الثلاثاء في طائرة متجهة إلى بانكوك "بناءً على اختيارها"، وفق المصدر القضائي.

وفي رسالة على موقعها الالكتروني، قالت ماغي أنها سافرت "لترتاح في لاوس" بعد 53 ساعة من الاعتقال.

وأوضحت أنهم "وضعوا الأصفاد في رجليها وفتشوها بشكل مهين وأرغموها على النوم على الاسمنت بدون فراش ومخدة ومن دون أوراق صحية أو أدوات للأكل".

وأشارت إلى أن السلطات كانت قاسية جداً معها وأنها تشعر بـ "الاحباط والرعب من هذه التجربة" وأن "قلبها محطم" من قصص النساء اللواتي التقتهن في السجن.

back to top