انطلقت تدريبات الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت أمس الأول استعداداً لخوض منافسات الموسم الجديد المحلية والخارجية، خاصة بطولة الاندية الآسيوية ابطال الدوري، التي ستقام أواخر نوفمبر المقبل، ولم يتم تحديد مكان إقامتها حتى الآن.

Ad

وشهد الحصة التدريبية الأولى من خطة إعداد الفريق الذي قاده مدربه الجزائري سعيد حجازي بحضور مدير الفريق الاول هيثم الرشيدي، معظم اللاعبين بمن فيهم المنضمون الجدد، وهم الحارس المخضرم يوسف الفضلي، ونواف الشمري، وصالح الموسوي، ويعقوب أسيري، وعبدالعزيز الشمري.

 وتغيّب ثمانية لاعبين لظروف مختلفة، هم الاخوان مشاري ومشعل عباس طه لظروف خاصة، وعبدالله الخميس لظروف الدراسة الجامعية، والبحريني علي عبدالقادر المنضم حاليا مع منتخب بلاده، وتركي الخالدي لظروف عمله، وعبدالله الغربللي، الذي اجرى عملية جراحية في "الأنف" ويحتاج الى شهر حتى يعود إلى التدريبات، اضافة إلى سامح الهاجري وأحمد الفرحان اللذين لا يزالان بمرحلة التأهيل البدني لعلاجهما من الاصابة التي لحقت بهما في نهاية الموسم الماضي.

من جانبه، أعرب مدير الفريق الأول هيثم الرشيدي، عن ارتياحه الشديد لالتزام اللاعبين بالحضور منذ اليوم الاول للتدريب، وقال "اللاعبون يتمتعون بروح معنوية عالية، ولديهم اصرار كبير على المحافظة على ثنائية الموسم الماضي (الدوري والكأس) للموسم الثالث على التوالي، وهذا ما اظهره اللاعبون من جدية في التدريب الأول".

وبين الرشيدي أن غياب ثمانية لاعبين في اليوم الأول لن يؤثر على مرحلة الاعداد، خصوصا انهم اخذوا موافقة الجهاز الفني والاداري، وعاد بعضهم إلى تدريبات الفريق أمس وهم مشاري ومشعل عباس طه وعبدالله الخميس وتركي الخالدي، في حين سيستمر غياب البقية فترة من الوقت. وأضاف ان المرحلة الأولى من خطة الاعداد ستعتمد على رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين، قبل الدخول في المرحلة الثانية، التي سيسعى فيها الجهاز الفني إلى التركيز على الجوانب الخططية والتكتيكية قبل الانخراط في المعسكر التدريبي الخارجي المقرر اقامته في كرواتيا وسلوفينيا، خلال الفترة من 15 الجاري حتى 5 أكتوبر المقبل، استعدادا لبطولة الأندية الآسيوية.