الدوري الإنجليزي: مانشستر يونايتد يستهل مشواره بفوز صعب على توتنهام 1-صفر

نشر في 08-08-2015 | 16:56
آخر تحديث 08-08-2015 | 16:56
No Image Caption
حقق مانشستر يونايتد بداية صعبة في سعيه لاستعادة لقب الدوري الانكليزي لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه توتنهام 1-صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة الأولى.

وسجل الدولي الانكليزي كايل ووكر هدف الفوز عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 22 حين كان يحاول قطع الكرة من أمام المهاجم واين روني إثر تمريرة من اشلي يونغ.

وأشرك الهولندي لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد واين روني وحيداً في الهجوم، إذ كان تخلى عن المهاجمين الهولندي روبن فان بيرسي والكولومبي راداميل فالكاو.

كما دفع بلاعبيه الجدد الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو والفرنسي مورغن شنايدرلين والهولندي ممفيس ديباي والإيطالي ماتيو دارميان أساسيين، قبل أن يستبدل الأخيرين بالأسباني اندير هيريرا والأكوادوري انطونيو فالنسيا على التوالي، ثم أشرك لاعب الوسط الجديد الألماني باستيان شفاينشتايغر بدلاً من مايكل كاريك.

وكان مانشستر يونايتد تخلى عن جناحه الأرجنتيني انخل دي ماريا لباريس سان جرمان الفرنسي مقابل 63 مليون يورو بحسب تقديرات وسائل الإعلام، وذلك بعد عام فقط على ضمه من ريال مدريد الأسباني في صفقة قياسية بلغت 75 مليون يورو.

وأنفق مان يونايتد ما يقارب 77 مليون جنيه استرليني بهدف تعزيز صفوف الفريق للموسم الجديد، ليرتفع حجم انفاقه إلى 230 مليون جنيه استرليني منذ رحيل المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز قبيل نهاية موسم 2013-2014.

وغاب البلجيكي مروان فلايني بسبب ايقافه عن المباريات الثلاث الأولى في الموسم.

ويلعب اليوم أيضاً ايفرتون مع واتفورد، وليستر سيتي مع سندرلاند، ونوريتش سيتي مع كريستال بالاس، وبورنموث مع استون فيلا، وتشلسي حامل اللقب مع سوانسي سيتي.

وتستكمل المرحلة الأحد فيلتقي أرسنال مع وست هام يونايتد، ونيوكاسل يونايتد مع ساوثمبتون، وستوك سيتي مع ليفربول، وتختتم الأثنين فيلعب وست بروميتش البيون مع مانشستر سيتي.

back to top