أعلن نائب رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان)، د. خالد الصالح، تنظيم الماراثون الثالث للمشي للتوعية بأمراض السرطان تحت شعار "خطواتنا وقاية" في 5 ديسمبر المقبل، مؤكدا أن الرياضة لها دور كبير في الوقاية من الأمراض.

Ad

وقال الصالح، في تصريح صحافي أمس، إن الماراثون يأتي برعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله، وبالتعاون مع البنك الأهلي الكويتي الراعي الرسمي، وبمشاركة عدة جهات أخرى منها شركة اتحاد المصارف الدولية وشركة فيفا للاتصالات، لافتا إلى أن نقطة الانطلاق ستكون عند الـ9:30 صباحا من المركز العلمي وستكون نقطة النهاية عند الجزيرة الخضراء.

وأشار إلى أن الماراثون يأتي للعام الثالث على التوالي ضمن أنشطة حملة (كان) المختلفة، التي تسعى من خلالها نحو التوعية عن أمراض السرطان ومكافحتها والحث على الوقاية منها من خلال تبني أساليب الحياة الصحية السليمة، وتشجيع الجمهور على ممارسة النشاط الرياضي وتبني نمط غذائي صحيح.

وأكد أن حملة (كان) تسعى من خلال أنشطتها المختلفة إلى الوصول لأكبر عدد من شرائح المجتمع المختلفة لتحقيق هدف الوقاية والتوعية بأهمية الاكتشاف المبكر لأمراض السرطان، والتي يأتي من ضمنها هذا الماراثون الذي يهدف إلى رفع مستوى التوعية بالعلاقة القائمة بين ممارسة الرياضة والوقاية من أمراض السرطان وأهمية المحافظة على الصحة البدنية عموما.

وشدد الصالح على أن الرياضة تؤدي دورا كبيرا في الوقاية من أمراض السرطان، حيث إن عدم ممارستها يؤدي إلى زيادة نسبة الدهون في الجسم وبالتالي السمنة، التي تعد من أكبر المخاطر وتؤدي إلى الإصابة بالسرطان مثل سرطانات الثدي والقولون والمستقيم، مشيرا إلى أهمية أن يحرص كل شخص على أن تكون الرياضة جزءا أساسيا من حياته اليومية.